01:21 GMT16 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 33
    تابعنا عبر

    أكد مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون التحالف الدولي بريت ماكورك، لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، دعم بلاده للعراق في حربه ضد الإرهاب، مشيدا بقدرات القوات العراقية في المعارك المتواصلة لتحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل شمال العراق من تنظيم "داعش" الإرهابي.

    بغداد — سبوتنيك. واستعرض الجانبان، وفقا لبيان من رئاسة الوزراء العراقية، اليوم السبت، سبل بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسير معركة تحرير الموصل، إضافة إلى الأوضاع في المنطقة.

    وأضاف البيان، أن "ماكورك جدد دعم بلاده للعراق في حربه ضد الإرهاب وفي المجالات الأخرى، وقدم التهاني بالانتصارات الكبيرة المتحققة على عصابات "داعش" الإرهابية، مشيدا بـ"قدرة القوات العراقية في المعركة".

    وتقود الولايات المتحدة تحالفاً دولياً مكوَّناً من أكثر من 60 دولة، يقدم غطاءً جوياً للقوات العراقية وقوات حليفة أخرى في سوريا، ضمن إطار الحرب الرامية لهزيمة تنظيم الدولة في البلدين، كما تصرح واشنطن بمشاركة مئات العسكريين الأمريكيين كخبراء ومستشارين.

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد تعهد خلال حملته الانتخابية العام الماضي بتصعيد وتيرة الحرب ضد التنظيم، لكنه لم يتخذ حتى الآن أية خطوات فعلية.

    يذكر، أن وحدات الجيش العراقي والقوات الأمنية، وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي ،تواصل عملية استعادة الموصل، مركز محافظة نينوى شمال العراق، من قبضة التنظيم، وذلك بعد إعلان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.

    وأعلن العبادي، صباح الأحد، 19 شباط/فبراير 2017، انطلاق العملية لتحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل، بعد أن تم تحرير الجانب الأيسر منها مع نهاية كانون الثاني/يناير الماضي.

    انظر أيضا:

    العبادي يدين ما أصاب مصر ويدعو للتوحد ورفض الفتنة والتقسيم
    اتصال بين العبادي ونائب ترامب حول سوريا وقتال "داعش"
    العبادي يدعو محافظة كركوك إلى احترام الدستور وعدم اتخاذ قرارات فردية
    الكلمات الدلالية:
    الحرب ضد الارهاب, حيدر العبادي, الولايات المتحدة الأمريكية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook