12:05 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    أعلن المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي عبدالكريم المريمي، أن لقاء روما، بين رئيس مجلس النواب المستشار عقيله صالح عيسى والدكتور عبدالرحمن السويحلي، جاء بناء على طلب ووساطة تونسية إيطالية للاستماع إلى الدكتور عبدالرحمن السويحلي الذي لديه وجهة نظر يرغب في ايصالها الى المستشار عقيله صالح، تساهم في حل الازمة الليبية الراهنة.

    وقال "المريمي": "نوقش في هذا اللقاء ضرورة العمل على المصالحة الوطنية الشاملة وعودة النازحين والمهجرين إلى ديارهم والإسراع في حل الأزمات التى يعاني منها المواطن الليبي، والاستمرار في الحوار وتعديل الاتفاق السياسي وتشكيل حكومة وحدة وطنية".

    وأكد أنه لم يتم التطرق إلى تحديد أسماء لمن يتولى المناصب، ولم يتم طلب مناصب أو غيره، "كما أن فخامة رئيس مجلس النواب وافق على هذا اللقاء بصفته رئيس مجلس النواب لكل ليبيا، ويحق له أن يجلس مع الجميع ويفاوض من أجل مصلحة كل الليبين، وبما يدعو إلى المصالحة وحقن الدماء والدعوة إلى الأمن والأمان والاستقرار، ومحاربة الإرهاب ورفع المعاناة عن المواطن الليبي الذى اكتوى من غلاء الأسعار ونقص السيولة وارتفاع العملات الصعبة".

    واختتم "المريمي" قائلا: "ليس هناك تنازل عن الثوابت التى أعلن عنها في مجلس النواب حول استمرار الحوار وتعديل الاتفاق السياسي"، بحسب وكالة الأنباء الليبية.

    انظر أيضا:

    عضو مجلس النواب الليبي سعيد إمغيب: روسيا سبب تعديل موقف الجزائر من ليبيا
    ترامب: لا أرى أي دور للولايات المتحدة في ليبيا
    ترجمان: الإرهابيون يبتزون تونس بملف الأطفال المحتجزين في ليبيا
    ليبيا بين نيران الصراع على السلطة ومخاطر التقسيم
    موسكو تؤكد استعدادها للعمل مع جميع الأطراف في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    البرلمان الليبي, مجلس النواب الليبي, لقاء, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, أخبار ليبيا, الدكتور عبدالرحمن السويحلي, المستشار عقيله صالح عيسى, فتحي عبدالكريم المريمي, تونس, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook