09:26 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أفاد قائد ميداني أن الجيش السوري استعاد، اليوم الأحد، عدة قرى بريف حماة الشمالي، من سيطرة مسلحي "جبهة فتح الشام" (النصرة سابقاً)، والفصائل المتحالفة معها.

    دمشق — سبوتنيك. وقال القائد الميداني لـ "سبوتنيك" إن "الجيش السوري يتقدم باتجاه الزلاقيات وسط انسحابات كبيرة في صفوف مسلحي جبهة النصرة والفصائل التابعة لها".

    وذكر القائد الميداني أن "الجيش يقوم بعمليات التمشيط للقرى المسيطر عليها حديثا لتفكيك الألغام والمفخخات التي تركها المسلحون وراءهم".

    كان الجيش السوري قد استعاد السبت، مناطق عدة شمال وغرب طيبة الإمام بريف حماة الشمالي، بعد اشتباكات مع مسلحي "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها.

    يذكر أن الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نجح في استعادة السيطرة على أكثر من 12 قرية وبلدة والعديد من تلال الحاكمة في إطار العمليات العسكرية الواسعة التي اطلقها منذ 23 آذار/مارس الماضي لاستعادة القرى والبلدات التي تسلل إليها إرهابيو تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات التكفيرية التابعة له بريف حماة الشمالي.

    وتشهد سوريا حرباً منذ أكثر من ست سنوات، حيث تواجه الحكومة السورية مجموعات معارضة مختلفة الولاءات، ويخوض الجيش السوري، معارك ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة أبرزها تنظيم" داعش" و"جبهة النصرة".

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يعلن مقتل قيادات أردنية وسعودية من "جبهة النصرة"
    خبراء: روسيا سوف تبذل كل جهدها لتعزيز الجيش السوري
    إسرائيل تقصف مواقع الجيش السوري في القنيطرة
    الكلمات الدلالية:
    استعادة قرى, الجيش السوري, ريف حماة الشمالي, حماة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook