15:48 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    غارات إسرائيلية

    عسكري سوري يكشف كيف سترد دمشق على الضربات الإسرائيلية

    © Sputnik. Hatem Moussa
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    47565241

    قال العميد محمد عيسى، الخبيرالعسكري والإستراتيجي السوري، اليوم الأحد 23 أبريل/نيسان، إن تلك الضربات باتت مقلقة للشارع السوري، وهى توضح مدى الترابط بين اسرائيل والمجموعات الإرهابية داخل سوريا

    وأضاف عيسى في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، في كل الحالات هناك ردات فعل سورية تجاة هذه الضربات، ولكن ليس بالضرورة أن يقابل السوريين كل ضربة بضربة موازية وبنفس التوقيت، فردود الأفعال السورية تحكمها اعتبارات كثيرة، قد تكون مواقف دولية أو ميدانية محلية على الأرض، والجيش السوري مشغول في مناطق مختلفة من سوريا، وإسرائيل تستغل مثل تلك الأمور، وتؤكد في كل مرة وقوفها مع المجموعات الإرهابية.

    وتابع عيسى، أن الرئيس بشار تحدث خلال الأيام الماضية بكلام دقيق حول استعادة قوة ردع الدفاعات الجوية السورية، فالهدف الأساسي اليوم هو المجموعات الإرهابية، وما يسمى بالمعارضة المعتدلة كان هدفها قبل كل شيء تدمير الدفاعات الأرضية، نعم أصاب الدفاعات الأرضية في سوريا أضرار بسبب الهجمات وتم تدمير الكثير منها".

    ولكنه أردف قائلا "لكن هناك معلومات مؤكدة بأن الجيش السوري بصدد تأهيل شبكات الدفاع الجوي، وهناك على ما يبدو قراراً روسياً بهذا الاتجاه، لإعادة هيكلة وتزويد الجيش العربي السوري بمنظومة دفاعية كبيرة جداً ومتطورة، ربما تفي بهذا الغرض".

    وأشار عيسى، إلى أن هناك الكثير من الأمور التي تجري قد لا يستطيع المتابع العام تفهمها، وتجري تلك الأمور بسرية عسكرية تماماً وليس من الضرورة شرحها في كل الحالات، نعم الشارع يقلق ولكن الواقع الميداني في النهاية هو الحكم في كل ذلك.

    ولفت عيسى، إلى أن "حجم تلك الضربات بالمحصلة، هل هو قادر على إحداث تحول ميداني كبير لصالح المجموعات الإرهابية، بالقطع لا، ولكنها تريد ايصال رسالة لتلك المجموعات بأنها معهم، وايضاً نوع من الحضور في الملف السوري لتقول للجميع أنا موجودة ومؤثرة في الملف ولي مطالبي وبالإتفاق مع بعض الدول الإقليمية الأخرى".

    انظر أيضا:

    5 قتلى جراء قصف إسرائيلي في سوريا
    أنزلت أمريكا قواتها الخاصة جوا شرق سوريا
    مركز المصالحة الروسي يرصد 14 انتهاكا للهدنة في سوريا خلال 24 ساعة
    مصور روسي فائز بجائزة التصوير العالمي يعتزم زيارة سوريا
    روسيا: تزويد سوريا بالكميات اللازمة من منظومات الدفاع الجوي ممكن
    سوريا: القوات الحكومية تسقط طائرة معادية
    الجيش الإسرائيلي يكشف أسباب الهجوم الأخير على سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, أخبار سوريا, غارة إسرائيلية, الدفاع الجوي السوري, الطيران الإسرائيلي, الجيش السوري, بشار الأسد, محمد عيسى, إسرائيل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik