13:48 18 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الرئيس هادي خلال لقاء مع قيادات عسكرية من قيادات التحالف العربي والشرعية

    "إسرائيل ديفنس": توجه أمريكي لتشكيل تحالف يضم إسرائيل مع السعودية

    Twitter.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 42

    تحدث وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس خلال زيارته الأخيرة إلى إسرائيل عن توجه بلاده لتشكيل حلف يضم إسرائيل إلى جانب بعض دول المنطقة على رأسها السعودية والأردن إلى جانب عدد من الممالك والدول العربية الأخرى.

    وذكر موقع "إسرائيل ديفنس" الإسرائيلي أن الوزير ماتيس تحدث بهذا الخصوص خلال زيارته الأخيرة مع المسؤولين الإسرائيليين.

    وأشار الموقع إلى أن ماتيس أوضح خلال لقاءاته مع مسؤولي إسرائيل أن الهدف من هذا الحلف هو مواجهة ما سماه "التهديدات في المنطقة".

    وبحسب وكالة الأنباء السورية "سانا"، سبق أن كشفت العديد من التصريحات والتقارير عن عمق العلاقات وتميزها بين إسرائيل والسعودية وغيرها من الممالك الخليجية، حيث أعلن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو في أكثر من مناسبة أن السعودية وأنظمة عربية أخرى ترى في إسرائيل "حليفاً" وليس تهديداً.

    وتسير العلاقات بين مسؤولي إسرائيل والنظام السعودي بشكل مطّرد ومميز حيث زار عدد من مسؤولي هذا النظام إسرائيل والتقوا بعدد من مسؤوليه كما يتشاركان تقديم مختلف أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية التي ترتكب أبشع الجرائم بحق الشعبين السوري والعراقي وغيرهما من شعوب المنطقة والعالم. على حد قول وكالة "سانا"

    وأضافت: يشهد التنسيق بين الأردن وإسرائيل ارتفاعاً ملحوظاً وخصوصاً في مجال دعم وتمويل التنظيمات الإرهابية في الجنوب السوري.

    انظر أيضا:

    أسباب قاهرة تحول بين روسيا و"التحالف المناهض للإرهاب"
    إسرائيل والسعودية حلفاء لمواجهة إيران
    أنور عشقي: زيارتي لإسرائيل حميمية والسعودية لن تقيم علاقات مع إسرائيل
    "الارتباط العاطفي" مع إسرائيل والسعودية
    الولايات المتحدة تسلح إسرائيل والسعودية في نفس الوقت
    الكلمات الدلالية:
    اخبار العالم العربي, تأسيس تحالف عسكري عربي, تحالف الرياض, وزارة الخارجية الأمريكية, وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس, الولايات المتحدة الأمريكية, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik