10:17 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    أنجيلا ميركل

    ميركل في لقاء عاجل مع ولي عهد أبو ظبي

    © Sputnik . Grigoriy Sisoev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    بحث ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات الإماراتية المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الاثنين الأول من مايو/ أيار، تعزيز وتطوير العلاقات القائمة بين البلدين، وكذلك القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

    القاهرة، 1 مايو — سبوتنيك. وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، رحب الشيخ محمد بن زايد بزيارة المستشارة ميركل، مشيرًا إلى علاقات الصداقة المتينة التي تربط بين الشعبين والبلدين الصديقين.

    وجرى، خلال اللقاء، استعراض مجمل العلاقات الثنائية، في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، والشراكات القائمة بين البلدين، والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها.

    وتناولت المباحثات، كذلك، آخر المستجدات في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بملفات سوريا وليبيا واليمن، وجهود البلدين في محاربة التطرف والجماعات الإرهابية، والتنسيق فيما بينهما، لدعم الاستقرار والأمن في المنطقة.

    يذكر أن دولة الإمارات هي الشريك التجاري الأول لجمهورية ألمانيا الاتحادية في منطقة الخليج العربي والمنطقة العربية بشكل عام.

    ويشهد حجم التبادل التجاري بين البلدين، والذي بلغ 16 مليار دولار سنوياً، تزايدا مستمراً، خاصة في مجالات التكنولوجيا والفضاء والطاقة المتجددة والسياحة، وغيرها.

    وبانتهاء المباحثات، غادرت المستشارة الألمانية أبوظبي، بعد زيارة قصيرة إلى دولة الإمارات، سبقتها زيارة إلى السعودية، أمس الأحد، التقت خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز، وشهدت توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، بين حكومتي البلدين.

    انظر أيضا:

    بوتين لولي عهد أبو ظبي: من المهم مناقشة "مكافحة الإرهاب" وخطط التجارة والاقتصاد
    بوتين يلتقي ولي عهد أبو ظبي ويبحث معه مكافحة الإرهاب في سوريا
    معرض "آيدكس" الدولي للدفاع "أبو ظبي 2017"
    معرض آيدكس الدولي للدفاع أبو ظبي 2017
    إجلاء 24 شخصا من "فيراري وورلد" في أبو ظبي
    بماذا وصفت زاخاروفا مدينة أبو ظبي
    الكلمات الدلالية:
    زيارة, حكومة الإمارات, محمد بن زايد آل نهيان, أنجيلا ميركل, ألمانيا, أبو ظبي, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik