04:47 GMT22 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)
    0 03
    تابعنا عبر

    انتقد رئيس البرلمان الأوروبي السابق والمرشح الحالي لانتخابات رئاسة الوزراء الألمانية عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي، مارتن شولتس، اليوم الخميس، وبشدة تصريحات المرشحة للانتخابات الرئاسية الفرنسية، مارن لوبان، تتعلق بألمانيا.

    باريس — سبوتنيك. وكانت مارين لوبان قد انتقدت، يوم أمس الأربعاء، أثناء المناظرة التي جمعتها مع منافسها المرشح إمانويل ماكرون، الدور التي تلعبه ألمانيا في أوروبا.

    ورداً على لوبان، صرّح مارتن شولتس لصحيفة "واست فرانس" الفرنسية، قائلاً بأنّ مارين لوبان "تستخدم السخرية في كلامها وتقول على الدوام كلاما معادياً لألمانيا".

    وقال مارتن شولتس بهذا الصدد: "هذه المرأة معروفة بعدم قدرتها على ضبط نفسها، بسخريتها من الآخرين، وبكلامها المعادي لألمانيا، برأيي هي ما زالت تسلك نفس الطريق الذي سلكه والدها، الذي قال في أحد الأيام بأنّ محرقة اليهود كانت تفصيلاً صغيراً في الحرب، مواقف مارين لوبان لا تحتمل".

    واعتبر شولتس بأن انتخاب مارين لوبان سيكون "أمراً لا يمكن تخيله"، قائلاً بأنّ "فرنسا وألمانيا تشكلان القاعدة الأساسية لأوروبا ولا يمكن لقومية متطرفة كمارين لوبان أن تصل للسلطة".

    أما فيما يتعلق بالمرشح إمانويل ماكرون، فقال ماربن شولتس: "آمل عندما يتم انتخاب إمانويل ماكرون رئيساً للجمهورية يوم الأحد المقبل، أن نوحد جهودنا سوياً لكي نصلح الاتحاد الأوروبي".

    وتابع: "ما ينقص الاتحاد الأوروبي اليوم هو عملية إصلاحات طموحة وشجاعة، القادة الأوروبيون ينتقلون من قمة لأخرى من دون جدوى، أنا على ثقة بأن إمانويل ماكرون، يريد أن يغير الأمور".

    هذا واتهمت مارين لوبان منافسها إمانويل ماكرون، أمس الأربعاء، "بالخضوع لألمانيا" كما اتهمت ألمانيا "بالهيمنة والغطرسة".

    الموضوع:
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)

    انظر أيضا:

    باحث فرنسي: مارين لوبان من سلالة النبي محمد
    لوبان: هذا ما يجب أن تفعله فرنسا مع روسيا
    مارين لوبان لماكرون: أنت خاضع لدول كقطر والسعودية
    ماكرون مصاب بـ"الذعر"...السلاح السري الذي سيمنح لوبان الفوز في انتخابات الرئاسة الفرنسية
    بالفيديو... مارين لوبان تقتبس 4 مقاطع متطابقة من حديث للمرشح السابق فيون
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات الفرنسية, أخبار, أخبار فرنسا, أخبار ألمانيا, لوبان, ألمانيا, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook