00:51 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مقر اليونسكو

    أبو الغيط يرحب بقرار اليونسكو اعتبار إجراءات إسرائيل في القدس القديمة "لاغية وباطلة"

    © Sputnik . Poliakov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بالقرار الذي صوت عليه اليونسكو هذا الأسبوع باعتبار الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل في القدس القديمة "لاغيةً وباطلة" وأن البلدة القديمة بالقدس الشرقية فلسطينية خالصة، ولا سيادة لإسرائيل عليها.

    القاهرة- سبوتنيك  وقال محمود عفيفي الناطق باسم الأمين العام للجامعة العربية إن "أبو الغيط وجه الشكر إلى الدول التي صوتت لصالح القرار، مؤكداً أنه يُمثل خطوةً مهمة على طريق فضح الممارسات الإسرائيلية الرامية إلى تغيير طابع المدينة المُقدسة وتعديل وضعيتها القانونية"، وذلك حسب بيان صادر عنه.

    وأضاف عفيفي أن "أبو الغيط دعا كافة القوى الفاعلة في المجتمع الدولي إلى نزع غطاء الشرعية عن الممارسات والسياسات الإسرائيلية في القدس الشرقية وكافة الأراضي الفلسطينية المُحتلة، مؤكداً أن المرحلة القادمة ستشهد عودة القضية الفلسطينية لتحتل مكانها على رأس الأجندة العالمية".

    وصدر القرار في تصويت جرى بمقر المنظمة في باريس بأغلبية 22 دولة أبرزهم السويد مقابل 10 صوّتوا ضد القرار من بينهم الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وهولندا وليتوانيا واليونان، فيما امتنعت 23 دولة عن التصويت على القرار الذي تقدمت به الجزائر مصر ولبنان والمغرب وقطر والسودان وعمان.

    وأبرز الدول التي امتنعت على التصويت هي فرنسا وإسبانيا وسلوفينيا وأستونيا.

    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية تهدد إسرائيل بـ"عقاب لا يرحم"
    إسرائيل تطلق صاروخ باتريوت لمواجهة طائرة بدون طيار اقتربت منها شمالا
    "إسرائيل ديفنس": توجه أمريكي لتشكيل تحالف يضم إسرائيل مع السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين اليوم, أخبار إسرائيل اليوم, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik