Widgets Magazine
11:14 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    قوات الأمن في مصر

    "داعش" يحذر المسلمين في مصر

    © REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 07
    تابعنا عبر

    حذر تنظيم "داعش" الإرهابي، المسلمين في مصر، من الوجود في أماكن تجمعات المسيحيين، وكذلك المصالح الحكومية، أو في منشآت الجيش والشرطة، مشيرًا إلى أن الجماعة ستواصل الهجوم على مثل هذه الأهداف.

    وحسب "رويترز" قال (أمير جنود الخلافة في مصر) في حوار مع صحيفة "النبأ" الأسبوعية التي يصدرها التنظيم على "تليغرام"، دون أن يورد اسمه، "نحذركم ونشدد عليكم بأن تبتعدوا عن أماكن تجمعات ومصالح النصارى وكذلك أماكن تجمعات الجيش والشرطة وأماكن مصالح الحكومة السياسية منها والاقتصادية وأماكن وجود رعايا دول الغرب الصليبية وانتشارهم ونحوها.. فكل هذه أهداف مشروعة لنا ويسعنا ضربها في أي وقت".

    وفي الشهر الماضي قتل مهاجمان انتحاريان من "داعش" 45 شخصا على الأقل في كنيستين بمدينتي طنطا والإسكندرية في اثنين من أعنف الهجمات التي شهدتها مصر منذ سنوات.

    يذكر أن تحذيرات أخرى للمسيحيين في مصر قد صدرت من قبل التنظيم المتطرف، ففي فبراير شباط الماضي نشر تنظيم "داعش" تسجيلا مصورا يهدد فيه المسيحيين الأقباط في مصر، ناقلا فيه ما قال إنه الرسالة الأخيرة للانتحاري المسؤول عن تفجير الكنيسة البطرسية في القاهرة في ديسمبر/ كانون الأول.

    وظهر في التسجيل المصور، الذي تداولته وسائل التواصل الاجتماعي الأحد 19 فبراير/شباط، رجل ملثم مدعو بـ "أبو عبد الله المصري" وهو يشجع المسلحين في أنحاء العالم لـ "تحرير" القاهرة، وإطلاق سراح المعتقلين الموالين للتنظيم، ومهددا بإرسال السيارات المفخخة.

    وهدد عنصر أخر في التسجيل المصور، ومدته 20 دقيقة، بأن تفجير الكنيسة لن يكون الأخير، مضيفا أن الأقباط "هدفنا الأول وصيدنا المفضل".

    وكان التنظيم أعلن مسؤوليته عن تفجير الكنيسة البطرسية في حي العباسية بالقاهرة، والذي استهدف المصلين وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 29 شخصا.

    ويذكر أن التنظيم أعلن مسؤوليته عن هجوم الكنيسة من خلال بيان حمل اسم "الدولة الإسلامية في مصر" وليس "ولاية سيناء"، مما يوضح أن التنظيم مد عملياته إلى أنحاء أخرى من البلاد.    

    انظر أيضا:

    مصر: إقامة لمدة عام لغير السائحين مقابل شراء عقار بقيمة 100 ألف دولار
    مفوض حقوق الإنسان: الحملة الأمنية العنيفة في مصر "تسهل التطرف"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار داعش, أخبار مصر, استهداف, تحذير, داعش, المسيحيين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik