11:49 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم السبت، عن أخر التطورات العسكرية في عمليات تحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل، مركز نينوى شمال العراق، من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وكشف جودت في بيان صحفي تلقت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نسخة منه صباح اليوم، عن توغل قوات الرد السريع والفرقة الآلية، بنحو 500م في محور الهرمات شمال غرب الموصل.

    وأضاف جودت، أن القوات سيطرت على المباني في المساحة المذكورة، وأجلت عشرات المدنيين بعد تحرير من قبضة "داعش" الإرهابي في مناطق الاشتباك.

    وأفاد جودت أيضا ً، بمقتل 15 عنصرا من تنظيم "داعش"، بتقدم القوات العراقية التي دمرت 8 آليات ملغمة للعدو.

    وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان يوم أمس الجمعة، إن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت حي مشيرفة الثانية بالكامل ومنطقة الكنيسة ودير ميخائيل في الساحل الأيمن من الموصل ورفعت العلم العراقي فوق المباني".

    وأشار يار الله إلى أن القوات العراقية كبدت "داعش"، خسائر بالأرواح والمعدات".

    وتواصل وحدات الجيش العراقي والقوات الأمنية، وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية استعادة مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال الـعـراق، من قبضة تنظيم "داعش" وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء حيدر العبادي يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.

    هذا وأعلن العبادي، في الـ 19 شباط/ فبراير الماضي، انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل (الجزء الغربي)، بعد أن تم تحرير الجانب الأيسر منها مع نهاية كانون/يناير الماضي.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تحرر حي مشيرفة الثانية أيمن الموصل من سيطرة "داعش"
    بالصور...الصحراء تساعد القوات العراقية ضد "داعش"
    القوات العراقية تقتل العشرات من "داعش" وتكبدهم خسائر كبيرة في أيمن الموصل
    الكلمات الدلالية:
    القضاء على دواعش, تحرير مدنيين, داعش, القوات العراقية, الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook