08:14 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    نازحون من الموصل

    قتلى وجرحى بقصف صاروخي لـ"داعش" على الموصل

    © REUTERS/ Zohra Bensemra
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    أفادت مراسلة "سبوتنيك"، نقلا ًعن مصدر أمني في العراق، اليوم الأحد، بمقتل وإصابة مدنيين إثر هجوم صاروخي شنه تنظيم "داعش" على منطقة في غربي الموصل، مركز نينوى شمالي بغداد.

    وحسب المصدر الذي تحفظ الكشف عن أسمه، أن أربعة مدنيين قتلوا، وأصيب 9 آخرين بجروح متفاوتة، نتيجة قصف صاروخي شنه تنظيم "داعش" الإرهابي على محال لبيع المواد الغذائية في منطقة الموصل الجديدة، غربي المدينة، شمال العراق.

    وذكر المصدر، أن المحال التجارية التي قصفها تنظيم "داعش" تقع بالقرب من جامع فتحي العلي، ضمن الساحل الأيمن الذي يشهد عمليات تحرير مستمرة تخوضها القوات العراقية منذ 19 فبراير/شباط الماضي للقضاء على التنظيم الإرهابي.

    ويمر تنظيم "داعش" بأيامه الأخيرة في الموصل ثاني أكبر مدن العراق سكانا ً بعد العاصمة بغداد، بتقدم القوات العراقية التي استطاعت أن تحرر مساحات واسعة من نينوى ومركزها، وهي على مشارف نصر قريب جدا ً.

    وحررت القوات العراقية، عصر يوم أمس السبت 6 مايو/أيار، حي مشيرفة الأولى على الساحل الأيمن لمدينة الموصل شمالي العراق من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك بعد نحو يوم واحد من تحرير حي مشيرفة الثانية، ليكتمل تحرير المنطقة بالكامل.

    وقالت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى"، في بيان:

    إن قطاعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت حي مشيرفة الأولى، وتكون بذلك قد أكملت تحرير منطقة مشيرفة بالكامل بعد تكبيد تنظيم داعش الإرهابي خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

    وأضافت القيادة إنه تم رفع العلم العراقي فوق مباني الحي وإدامة التماس مع حي 30 تموز بالساحل الأيمن من مدينة الموصل.

    وفي سياق متصل، بثت خلية الإعلام الحربي العراقي، صباح اليوم، خارطة عسكرية للمناطق المحررة، والاشتباكات المحرمة، وأخر ما تبقى لتنظيم "داعش" من وجود وسيطرة في الساحل الأيمن لمركز نينوى شمال العراق.

    وحسب الخارطة التي أطلعت عليها مراسلة "سبوتنيك" في العراق، أن مساحة قليلة من الساحل الأيمن للموصل مركز نينوى شمالي بغداد، ما زالت حصنا أخيرا لعناصر تنظيم "داعش" بعدما خسرا أجزاء واسعة من المدينة بتقدم القوات العراقية منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي

     

    Facebook

    اشترك في حساب فيسبوك لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تحرر حي مشيرفة الثانية أيمن الموصل من سيطرة "داعش"
    البنتاغون يتحقق من نتيجة غارة أمريكية على الموصل
    الشرطة الاتحادية تتقدم من المحور الشمالي الغربي في الموصل
    الكلمات الدلالية:
    معركة تحرير الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik