02:39 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الأسير الفلسطيني في السجون الاسرائيلية مروان البرغوثي

    اللجنة الوطنية للإضراب تنفي تعليق الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي إضرابه عن الطعام

    © AFP 2017/ TAL COHEN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    نفت اللجنة الوطنية للإضراب عن الطعام، مساء اليوم الأحد، ما تدعيه مصلحة السجون الإسرائيلية، عبر فيديوهات نشرتها، أن يكون عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي، قد علّق إضرابه عن الطعام .

    رام الله- سبوتنيك  وأكدت في بيان، أن المقطع المصور ما هو إلا محاولات سخيفة ووضيعة تهدف إلى تثبيط عزيمة المضربين مشيرة إلى أن ذات الأسلوب استخدمته إسرائيل عام 2004.

    وأضاف البيان، إن الإعلام الإسرائيلي يشن حرباً خطيرة من أضاليل وأكاذيب تهدف إلى خلق بلبلة في الشارع الفلسطيني وبين صفوف الأسرى المضربين عن الطعام داعية وسائل الإعلام الفلسطينية إلى التحلي بالوعي الوطني المستند إلى الثقة العالية بالأسرى وقياداتهم وعدم التعاطي أو تداول أية معلومات يبثها إعلام الاحتلال.

    يذكر أن السلطات الإسرائيلية سربت مقطع فيديو، قالت إن الشخص الموجود في الفيديو مروان البرغوثي ويتناول الطعام وعلق إضرابه عن الطعام.

    ويواصل نحو 1800 أسير فلسطيني، منذ 17 نيسان/أبريل الماضي، إضرابا مفتوحاً عن الطعام بهدف تحسين شروط اعتقالهم وظروف حياتهم داخل الأسر، من خلال إنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، وتحسين الظروف الطبية للأسرى وإغلاق مستشفى سجن الرملة لعدم صلاحيته بتأمين العلاج اللازم.

    كما يطالب الأسرى بتوسيع نطاق الزيارات العائلية لتشمل الأقارب من الدرجة الأولى والثانية وإتاحة الفرصة أمامهم بالجلوس المباشر مع أطفالهم دون سياج بينهم، وتنظيم الزيارات العائلية مرتين في الشهر، وزيادة أوقات الزيارة من خمس وأربعين دقيقة إلى ساعة ونصف، وغيرها من المطالب الحياتية والإنسانية داخل الأسر.

    انظر أيضا:

    البرغوثي: تقرير "الإسكوا" أعطى فرصة ذهبية للقمة العربية المقبلة
    البرغوثي: نقل السفارة إلى القدي سيجابه برفض فلسطيني وعربي ودولي
    البرغوثي: بيان البيت الأبيض بشأن الاستيطان "خطير جدا"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين اليوم, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik