09:22 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية

    مميش يشيد بالعاملين بالهيئة الاقتصادية لقناة السويس ويؤكد استكمال المشروعات

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، خلال لقائه الأول بالعاملين بالمنطقة الاقتصادية، إن الشعب المصري يعول على العاملين كثيراً في نهضة المنطقة، سواء بالمناطق الاقتصادية أو الموانئ التابعة، وطالب ببذل قصارى الجهد في سبيل الوصول بالمنطقة لمصاف المناطق الاقتصادية العالمية.

    وأضاف مميش، في البيان الصحفي، الذي وصلت لـ"سبوتنيك" نسخة منه، أن هناك متابعة مستمرة من قبل الرئيس السيسي للمنطقة الاقتصادية، مؤكداً على أنها أولى اهتماماته للسباق مع الزمن للإنتهاء من المشروعات وإقامة المناطق الصناعية قبل 30 يونيو 2018.

    وأشار مميش، أنه على دراية كبيرة بجميع تفاصيل المنطقة ومايتبعها من دراسات وخطط تتم على أرض الواقع منذ نشأتها، حيث أنه شارك منذ البداية في إختيار إحدى الشركات لوضع المخطط العام للمنطقة، مؤكداً أن العمل بالمنطقة لن يبدأ من الصفر بل سيتم استكمال مسيرتها التنموية، وتنفيذ المشروعات الموجودة بالفعل، مشيراً إلى الانتهاء من توقيع التسوية النهائية لشركة سونكر والتي تم استكمالها مع فريق العمل والتي استمرت مفاوضاتها قرب الـ8 شهور، وهذا يدل على استمرار السير في تنفيذ المشروعات والمفاوضات بشكل أسرع.

    وعن استفسار أحد العاملين بالمنطقة بشأن استمرارية العمل والمتابعة، أكد رئيس المنطقة الاقتصادية أن هناك اهتمام كبير بالكوادر البشرية لأنهم هم العامل الأكبر في نجاح أي مؤسسة.

    وأوضح مميش، أن المنطقة تتمتع بمزايا لا تتمتع بها منطقة أخرى في العالم و أن قناة السويس المجرى الملاحي يضيف كثيراً للمنطقة الاقتصادية بالإضافة إلى الست موانئ.

    وولفت مميش، إلى إن من ضمن أولوياته خلال مدة رئاسته للمنطقة، توفير فرص عمل للشباب المصري، وتأهيل وتدريب عدد كبير منهم لتضيف ميزة للمنطقة، والخوض جدياً في حل جميع المشكلات التي تواجه المنطقة، وتعرقل تنفيذ خطتها في إقامة مشروعات وخدمات تساهم في الناتج القومي لمصر وتساعد على زيادة حصة مصر من التجارة العالمية.

    وعن أهمية التواصل مع الوزارات والهيئات الحكومية، أكد أنه سيكون هناك تطور ملحوظ في التنسيق وتحديد الأولويات والمهام في التعامل مع هذه المؤسسات، ونعلم أن جميع الوزارات لديها ملفاتها التي تعمل على تنفيذها لكن على الجميع مساندة المنطقة الاقتصادية للنهوض بالدولة.

    انظر أيضا:

    مميش: قناة السويس الجديدة "هدية مصر للعالم"... والاحتفال سيبهر العالم
    إقالة رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس وتولي "مميش" مهامه
    افتتاح أنفاق السكة الحديدية والسيارات تحت قناة السويس في 2018
    "قناة السويس" تسجل رقما قياسيا جديدا
    "الدفع مقدما" في قناة السويس...ماذا سيحدث لمصر بعد هذه الخطوة
    مصر تطالب بدفع رسوم عبور قناة السويس مقدما
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر, قناة السويس, الفريق إيهاب مميش, قناة السويس, مصر, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik