05:14 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الطيران السوري

    بالفيديو...تقدم في دير الزور والنيران الجوية تقتل مزيدا من المسلحين

    © AFP 2017/ John Cantlie
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 100850

    تزداد وتيرة النشاط العسكري لوحدات المشاة التابعة للجيش السوري في دير الزور، فعمليات التقدم التدريجية التي باغتت مسلحي "داعش" في المحور الجنوبي الغربي أفضت إلى الوصول لمشارف منطقة بئر "ابو حسن" الذي يجاور لواء التأمين الإلكتروني.

    وتسعى القوات السورية المتواجدة في مطار دير الزور العسكري إلى تحقيق غايتين رئيسيتين، الأولى تأمين مزيد من المساحات الجغرافية القريبة من المطار، بغية تحصينه وجعله بعيداُ عن الخطر باعتبار المطار هو القاعدة الأهم للجيش السوري في المنطقة المنعزلة نتيجة قطع "داعش" لكافة الطرق المؤدية إليها، والثانية تتمثل بإعادة فتح كافة الطرقات التي تفصل المطار عن الأحياء الغربية والتي قام تنظيم "داعش" مؤخرا بقطعها نتيجة الهجمات الانتحارية.

    وأفاد مصدر ميداني لمراسل "سبوتنيك" أن قيادي في تنظيم "داعش" وهو بلجيكي الجنسية وآخرين من جنسيات عربية قتلوا خلال العملية السريعة التي هدف من خلالها الجيش السوري إعادة وصل المناطق الغربية من دير الزور بالمطار العسكري، وقد أحرز تقدما هاما في جنوب غرب المطار كما تمكن من الاستيلاء على أسلحة وذخائر حربية متنوعة.

    وأضاف المصدر، أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك لا يفارق سماء مدينة دير الزور، وهو ينفذ ضربات ليلاً ونهاراً وتمكن خلال اليومين الماضيين من ضرب أهداف هامة على مواقع انتشار مسلحي التنظيم وخطوط إمدادهم، وخاصة في منطقة المقابر ومعامل البلوك والمجبل والثردة ووادي الثردة وحي العمال.

    ويذكر أن مذكرة خفض التوتر لا تشمل المناطق التي يتواجد فيها  تنظيم "داعش" والذي ينشط بشكل كبير في مدينة دير الزور ومحيطها.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري بإسناد سلاح الجو يدمر تحصينات لتنظيم "داعش" في دير الزور
    سلاح الجو السوري يدمر 12 آلية لـ "جيش الفتح" في ريف حماة الشمالي
    بوغدانوف: الاتفاق حول منع تحليق سلاح الجو السوري لا يعني إعلان منطقة حظر طيران
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik