07:59 GMT17 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    قال مصدر أمني لـ"سبوتنيك"، اليوم الجمعة، إن 718 مسلحا من حيي برزة وتشرين شمال شرقي دمشق و528 شخصا من عائلاتهم خرجوا باتجاه محافظة إدلب شمالي سوريا، لتنتهي عملية خروج الدفعة الثانية من مسلحي الحيين تنفيذا لبنود اتفاق وقع بين الحكومة السورية وبين مجموعات مسلحة في آذار/ مارس الماضي.

    دمشق- سبوتنيك.  أفاد محافظ دمشق، بشر الصبان، في تصريح صحافي بأن المرحلة الثانية من اتفاق المصالحة في برزة وحي تشرين انتهت بخروج 1246 شخصا بينهم 718 مسلحا.

    وكان مصدر أمني، قد صرح لـ"سبوتنيك" في وقت سابق من اليوم، إن 600 من المسلحين وعائلاتهم بدؤوا صباح اليوم الجمعة، في الخروج من حي برزة بالعاصمة دمشق باتجاه محافظة إدلب شمال البلاد، مشيرا إلى أن "12 حافلة نقل دخلت إلى حي برزة صباح اليوم خرج منها إلى الآن 10 حافلات تقل 600 شخص من المسلحين وعائلاتهم".

    وخرج يوم الإثنين الماضي، عدد من الحافلات تقل الدفعة الأولى من عشرات المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم من منطقة برزة باتجاه الريف الشمالي.

    هذا وتشهد سوريا حرباً منذ أكثر من ست سنوات، حيث تواجه الحكومة السورية مجموعات معارضة مختلفة الولاءات، ويخوض الجيش السوري، معارك ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة أبرزها تنظيم" داعش" و"جبهة النصرة".

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: موسكو تحاول التوسط بين طهران وواشنطن حول سوريا
    انتقال عناصر أجانب في تنظيم "داعش" من سوريا إلى العراق
    بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي العلاقات مع واشنطن والتهدئة في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا الآن, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook