11:16 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مقهى انترنت

    نتنياهو: أسسنا "وحدة سايبر" لأننا أبصرنا تهديدات المستقبل الجدية

    © REUTERS/ NIR ELIAS
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 18521

    دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مواطنيه إلى الانصياع لسلطة حماية السايبر تجنباً لوقوع هجمات من هذا النوع، مشيراً إلى أن حكومته تعتزم استثمار مزيد من الموارد لحماية المؤسسات الحيوية في البلاد من هجمات سيبرانية محتملة.

    القدس — سبوتنيك. وفي مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، قال نتنياهو "إننا موجودون حالياً في أوج هجمة سايبر عالمية أصيبت خلالها قرابة 100 دولة. وحتى هذه اللحظة لم تتعرض البنى التحتية الحيوية في إسرائيل لأي أذى. الأضرار الأخرى قليلة التأثير ولكن هذا الوضع الراهن قد يتغير".

    وأضاف نتنياهو: لقد أقمنا قبل عدة سنوات المنظومة الدفاعية التي تصد هجمات السايبر.. وأقمنا أيضاً سلطة حماية السايبر من منطلق تبصر المستقبل إدراكاً بأننا نواجه تهديداً جدياً وأطلب من المواطنين ومن الشركات في إسرائيل الانصياع لتعليمات سلطة حماية السايبر".

    وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن حكومته ستضطر لاستثمار المزيد من الموارد بهدف تزويد الدولة على المستويين الأمني والمدني بالدفاعات المطلوبة من أجل صد هذا النوع الجديد من الهجمات.

    وفي سياق متصل أعلنت هيئة مكافحة الهجمات الإلكترونية في إسرائيل، في بيان اليوم الأحد، أن طواقمها على أهبة الاستعداد لاحتمال استمرار وقوع هجمات الكترونية طالت عدة دول وأدت الى تشويش مرافق حيوية فيها.

    ووفق التقديرات الأولية فان إسرائيل لم تتضرر من جراء الهجمة الالكترونية لكن من غير المستبعد أن تكتشف جهات عديدة اليوم، تعرضها لمشكلات ما، لا سيما وأن كافة المؤسسات الخاصة والعامة كانت مغلقة أمس بسبب عطلة السبت.

    وأصدرت "وحدة السايبر" الإسرائيلية تعليمات إلى المستشفيات والمرافق الصحية تطالبها بتوخي الحيطة وفصل أجهزة الحاسوب عن شبكة الانترنت كلياً، وعدم تلقي أي بريد الكتروني من دول أجنبية.

    كما أصدرت الوحدة تعليمات مشابهة لكافة المؤسسات الحيوية الحساسة كشركة المياه والكهرباء والبنى التحتية الأخرى.

    وكانت شركة "كاسبيرسكي" الروسية للأمن الإلكتروني أعلنت، يوم الجمعة الماضي، رصدها نحو 45 ألف هجوم إلكتروني، في 74 دولة حول العالم، مشيرة إلى أن العدد الأكبر من هذه الهجمات استهدف روسيا.

    وقال مسؤول في الشركة لوكالة "سبوتنيك": "القراصنة الذين قاموا بالهجمات الإلكترونية طلبوا من كل موقع متضرر دفع مبلغ قدره 600 دولار بعملة "بيتكوين" الإلكترونية.

    Facebook

    اشترك في حساب فيسبوك لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    فيروس من صناعة "الأمن القومي الأمريكي" يشن أشرس هجوم
    10 يورو فقط أوقفت تمدد "Wanna Cry" بفضل شاب بريطاني "يقظ"
    تحذيرات من هجمات إلكترونية عالمية جديدة رغم تباطؤها ومايكروسوفت تعزز دفاعاتها
    الكلمات الدلالية:
    اخبار إسرائيل, وانا كراي, هجوم سيبراني, الحكومة الإسرائيلية, بنيامين نتنياهو, فلسطين المحتلة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik