01:57 18 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    فلسطين والأسرى

    الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية يعانون صحيا مع دخول إضرابهم عن الطعام شهره الثاني

    © AP Photo / Khalil Hamra
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، إن إضراب الأسرى في السجون الإسرائيلية، "إضراب الحرية والكرامة" يدخل، اليوم الأربعاء، شهره الثاني، وسط تدهور الأوضاع الصحية للمضربين عن الطعام، ورفض إسرائيلي للاستجابة لمطالبهم الإنسانية والمعيشية.

    القاهرة — سبوتنيك. وأشارت اللجنة الإعلامية للإضراب، في بيان، "جرى  نقل العشرات من المضربين إلى ما سماها الاحتلال بـ"المستشفيات المدنية"، لافتة إلى أنه تم نقل الأسير حافظ قندس إلى مستشفى "سوروكا"، بعد إصابته بنزيف داخلي.

    ووفقاً لبرنامج اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب، فاليوم، خصّص للمسيرات في مراكز المدن بمشاركة الاتحادات الشعبية والنقابات المهنية والأطر والمؤسسات كافة تنطلق نحو مقرات الأمم المتحدة.

    ويطالب الأسرى بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حققوها سابقا من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر.

    وأبرز تلك المطالب، إنهاء سياسات الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها، والإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

    ويواصل قرابة 1800 أسير فلسطيني، منذ السابع عشر من نيسان/أبريل الماضي، إضرابا مفتوحا عن الطعام، مطالبين بجملة من الحقوق ترفض مصلحة السجون الإسرائيلية التعاطي معها حتى الآن.

    واتخذت مصلحة السجون الإسرائيلية إجراءات عقابية بحق الأسرى لثنيهم عن مواصلة الإضراب من بينها منع زيارات الأهالي والمحامين والعزل الانفرادي وإجراء تنقلات بين السجون وسحب المياه بالإضافة إلى عمليات تفتيش مفاجئة.

    انظر أيضا:

    فلسطين: زوال الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية حتمية تاريخية
    فلسطين: ماذا لو لم تتحقق مطالب الأسرى؟
    كنائس ومساجد فلسطين تتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام
    شبان في عدة دول يشاركون في احتفالية (ركوب الدراجات من أجل فلسطين)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين اليوم, فلسطين المحتلة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik