Widgets Magazine
17:03 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    العالم العربي

    السودان يتجه للتعاون مع روسيا لإنشاء محطات للطاقة النووية للأغراض السلمية

    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشف الناطق باسم وزارة الموارد المائية والكهرباء السودانية عن اتجاه للتعاون مع روسيا لإنشاء محطات للطاقة النووية للأغراض السليمة، مشيراً إلى إن التعاون يمكن أن يتطرق إلى مجالات مختلفة، وضمنها إنشاء محطة نووية لغرض توفير الكهرباء بالبلاد.

    الخرطوم- سبوتنيك. وقال محمد عبد الرحيم جاويش، في تصريح خاص لـ "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، "ستعقد  في العاصمة الخرطوم، يوم 22أيار/مايو الجاري، ورشة عمل مع شركة "روس أتوم" الروسية، وبمشاركة وزرات الكهرباء والمعادن والصحة والزراعة والصناعة والتعليم العالي والهيئة القومية للطاقة الذرية".

    وأضاف جاويش، ستقدم خلال الورشة أوراق من الجانبين، الشركة الروسية والوزارات السودانية المذكورة، للنظر في مجالات التعاون في استخدام الطاقة النووية. معتبراً هذه الورشة بمثابة "خطوات أولى للتعاون في عدة مجالات، واهتمام وزارة الكهرباء في مجال التدريب وبناء القدرات وبناء محطة للطاقة نووية لغرض الكهرباء".

    يذكر أن السودان أبلغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية عام 2012، باعتزامه استخدام الطاقة النووية لتوليد الكهرباء، مشيرا إلى الزيادة في طلب الكهرباء في ظل التزايد في تعداد السكان بالبلاد.

    ووقع السودان ممثلا بوزارة الموارد المائية والكهرباء، في 24 أيار/مايو 2016، مذكرة تفاهم مع المؤسسة الصينية الوطنية للطاقة النووية لبناء مفاعلات نووية تساهم في توليد الكهرباء بالبلاد.

    انظر أيضا:

    إجبار 2 مليون طفلا في جنوب السودان على الرحيل
    البشير: قوات الدعم السريع نجحت في محاربة تجار البشر والمهربين وتأمين حدود السودان
    رئيس جنوب السودان يقيل قائد الجيش
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان اليوم, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik