10:00 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    دي ميستورا

    دي ميستورا يناقش اليوم تشكيل لجان تقنية لمناقشة السلال الأربع

    © REUTERS/ DENIS BALIBOUSE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50 0 0

    قال رئيس وفد منصة القاهرة إلى جنيف، فراس الخالدي، إن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، سيقوم بمناقشة الشق التقني ضمن السلال الأربع، لافتاً إلى أن التحدي الأساسي في الموضوع هو تشكيل لجان تقنية مشتركة.

    جنيف — سبوتنيك. وقال الخالدي في تصريح لـ"سبوتنيك": "سيناقش اليوم الشق التقني في السلال الأربع، والتحدي أن يجري تشكيل لجان تقنية مشتركة لإجراء نقاش مبني على السلال الأربع".

    ولفت الخالدي إلى أن ما سيجري نقاشه ليس بناءاً على الآلية التشاورية "بسبب رفض الأطراف لها وطلبهم توضيحات حولها".

    وكان دي ميستورا قام، أول من أمس، بتقديم ورقة اقتراح على الأطراف السورية المشاركة في مباحثات جنيف، مفادها إنشاء آلية تشاورية تقوم أساسا بالتركيز على نقاش سلة الدستور ضمن فريق عمل من خبراء أمميين ومن الحكومة والمعارضة.

    من جهتها، قدمت الهيئة العليا للمفاوضات رداً مكتوباً للمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، على اقتراحه بتشكيل الآلية التشاورية لدراسة الأسس الدستورية، وتضمن الردّ 13 نقطة هي عبارة عن استفسار حول الآلية ومرجعيتها ودورها.

    وكان عدد من أعضاء وفد الهيئة العليا للمفاوضات أعلنوا، مساء أمس، عقب اجتماعهم مع دي ميستورا بأنّه قام بسحب اقتراحه، وهو أمر ما لبث أن نفته الهيئة بشكل رسمي رغم استمرار الأعضاء التأكيد عليه.

    يذكر أن الجولة السادسة من المحادثات السورية في جنيف انطلقت، الاثنين الماضي، ومن المفترض أن تستمر حتى 20 أيار/مايو؛ لتكون بذلك أقصر جولة محادثات تستضيفها المدينة السويسرية.

    انظر أيضا:

    الدم السوري بين صعود دور أستانا وانهيار مسار جنيف
    إبعاد مراسلة "الإخبارية السورية" عن العمل في جنيف لوصفها علوش بالمجرم (فيديو)
    اجتماعات أستانا تحرز تقدما ملموسا على الأرض أكثر من جنيف - نمرود سليمان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ستافان دي ميستورا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik