19:07 GMT08 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، انتهاء مفاوضات جنيف-6 حول سوريا، معتبراً أن هذه الجولة نجحت في التركيز على العملية السياسية مع الحفاظ على السلال الـ4.

    وأكد دي ميستورا، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة 19 مايو/أيار، أن الاجتماعات الجارية في المدينة السويسرية على مستوى الخبراء تم إطلاقها كوسيلة لتسهيل الانتقال إلى المفاوضات المباشرة.

    وذكر المبعوث الأممي أنه أجرى في جنيف، الجمعة، "اجتماعا ثلاثيا بناء ومناسبا جدا مع ممثلين عن الولايات المتحدة وروسيا"، موضحا أن هذه المحادثات تناولت بحث "المفاوضات بين الأطراف السورية ومسائل أخرى".

    وشدد دي ميستورا أن الاجتماعات الجارية في المدينة السويسرية على مستوى الخبراء تم إطلاقها كوسيلة لتسهيل الانتقال إلى المفاوضات المباشرة، مشيراً إلى انه سيحدد النتائج الملموسة لجنيف-6 في إطار اجتماع معني لمجلس الأمن الدولي خلال الأسبوع القادم.

    وأكد أن كلا من منصتي موسكو والقاهرة لم تشاركا في أعمال الاجتماعات الفنية حول القضايا الدستورية مع وفد الهيئة العليا للمفاوضات، متعهدا بمواصلة بذل الجهود لتغيير هذا الوضع.


    انظر أيضا:

    اجتماعات للمبعوث الأممي في جنيف
    عدد من الفصائل العسكرية تعلق مشاركتها في مفاوضات جنيف
    مسؤول روسي يدعو لمناقشة ضربة التحالف الدولي للقوات السورية في مفاوضات جنيف
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار سوريا, مؤتمر صحفي, مجلس الأمن, اجتماعات, مفاوضات, حل الأزمة السورية, محادثات جنيف, الأمم المتحدة, الحكومة الأمريكية, الحكومة الروسية, المعارضة السورية المسلحة, الحكومة السورية, المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا ستيفان دى ميستورا, سوريا, جنيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook