11:57 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

    وزير الخارجية السعودي: الشراكة بين السعودية وأمريكا تتصدى للإرهاب

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 91943

    قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن العلاقات مع واشنطن ستتطور إلى شراكة استراتيجية، مؤكداً أن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتوقيع العديد من الاتفاقات يعتبر يوما تاريخيا بين السعودية والولايات المتحدة.

    وطالب الجبير، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي ريكس تليرسون، اليوم السبت في العاصمة السعودية الرياض، إيران الالتزام بقرارات الأمم المتحدة بشأن الصواريخ الباليستية وتقييد دعم الإرهاب، قائلاً: "أهم قادة تنظيم القاعدة موجودون في إيران وهم يزعزعون الاستقرار في المنطقة".

    وبخصوص الانتخابات الإيرانية، قال وزير الخارجية السعودي، إن الانتخابات الرئاسية في إيران شأن داخلي، مؤكداً أن طهران تتدخل في الدول العربية وتقدم دعما لتنظيم القاعدة الإرهابي.

    وبالنسبة لليمن، قال الجبير، إن الحوثيون يسرقون مواد الإغاثة الإنسانية في مناطقهم لذلك يعاني اليمنيون من الجوع، مؤكدأ أن الحكومة السعودية، مطالباً إدارة ترامب بتقديم الدعم لنا في اليمن والضغط على قوات الحوثيين وصالح للعودة لطاولة المفاوضات.

    Twitter

    اشترك في حساب تويتر لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...سلمان يقلد ترامب أرفع وسام في السعودية
    ترامب يغرد من السعودية وسلمان يرد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار انتخابات إيران, القمة الخليجية الأمريكية, زيارة ترامب للسعودية, القمة الأمريكية السعودية, التسليح, أخبار العالم, العلاقات الأمريكية السعودية, الحكومة السعودية, البيت الأبيض, ريكس تيلرسون, عادل الجبير, السعودية, أمريكا, الرياض, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik