Widgets Magazine
13:15 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    القمة الخليجية الأمريكية

    اختتام القمة "الخليجية الأميركية" في السعودية...وهذه هي النتائج

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    115
    تابعنا عبر

    اختتمت اليوم أعمال القمة الخليجية الأميركية بالعاصمة السعودية الرياض، والتي رأسها كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وتبادلت دول "مجلس التعاون الخليجي" والولايات المتحدة الأميركية، اليوم الأحد، التوقيع على مذكرات تفاهم لتأسيس مركز لاستهداف مصادر تمويل الإرهاب، حول العالم.

    وقالت مسؤولة بالبيت الأبيض إن الولايات المتحدة ستوقع اتفاقا مع الدول الخليجية العربية اليوم الأحد لتنسيق جهودها في مكافحة تمويل الجماعات الإرهابية خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة.

    وحسب "رويترز" سيوقع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف مذكرة التفاهم مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في الرياض حيث يعقد مجلس التعاون الخليجي الذي يضم ست دول خليجية قمة مع ترامب.

    وقالت دينا باول نائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي للشؤون الاستراتيجية "نأمل أن يكون أقوى التزام بعدم تمويل التنظيمات الإرهابية تراقبه وزارة الخزانة (الأمريكية) مع كل من نظرائها".

    وأضافت "ما يميزه هو أن كلا منهم سيوقع على طريقة تحمله المسؤولية وسيحاكم بالفعل (المسؤولين عن) تمويل الإرهاب بما في ذلك الأفراد".

    ويضم مجلس التعاون الخليجي السعودية وقطر والكويت وعمان والإمارات والبحرين.

    ويعتقد المسؤولون الغربيون أن أثرياء يعيشون في دول الخليج الغنية يعتبرون مصدرًا مهما لتمويل جماعات "سنية" تحارب في العراق وسوريا من بينها تنظيما "داعش" و"القاعدة".

     وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وقادة دول "مجلس التعاون الخليجي"، بدأوا اجتماعاتهم في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك لبحث عدة ملفات تهم الجانبين، على رأسها مكافحة الإرهاب والتطرف، والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، وكذلك ملفات اقتصادية وتنموية وغيرها.

    وزيارة ترامب إلى السعودية أول زيارة رسمية خارجية له منذ تسلمه منصبه في يناير الماضي.

    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, قمة الرياض, زيارة ترامب للسعودية, جلسة, مؤتمر, القمة الخليجية الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik