01:57 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أفاد الخبير العسكري الروسي ورئيس تحرير مجلة "الدفاع الوطني"، إيغور كوروتشينكو، اليوم الاثنين، بأن تحرير مدينة حمص يؤكد صحة الاستراتيجية التي اختارتها القوات السورية الحكومية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال كوروتشينكو لوكالة "سبوتنيك"، اليوم: "نجاح القوات السورية الحكومية في فرض سيطرتها على مدينة حمص يعني أن التكتيك الذي تلتزم به القوات السورية الحكومية ما زال صحيحا، أي أن الجيش السوري يستفيد عندما تطلب الأمر ذلك، ليس من أساليب الصراع المسلح وحسب، بل ومن أساليب التوصل إلى الاتفاقات".

    وبحسب كوروتشينكو، يؤكد نجاح القوات السورية الحكومية في فرض سيطرتها على مدينة حمص، التوجه نحو تغيير الوضع في سوريا.

    وقال بهذا الصدد: "إننا نشهد أن هناك جهودا تبذلها الحكومة السورية بشكل مواز لإجراء حوار سلمي سواء كان ذلك في إطار مفاوضات أستانا أو في إطار نظام مناطق تخفيف التوتر. وتعتبر هذه المرحلة مرحلة مهمة إلا أن هذه المرحلة ليست بالأخيرة لكي تعود الحياة في البلاد إلى مجراها السلمي".

    وفي الوقت ذاته، يرى الخبير العسكري الروسي أن رد فعل الولايات المتحدة على تحرير مدينة حمص، سيكون هادئا بسبب عدم تواجد عناصر تابعة للقوات الخاصة الأمريكية في هذه المنطقة.

    وقال: "سيكون رد الفعل الأمريكي هادئا بالنسبة لهذه المنطقة. إلا أنه قد يؤدي إلى استخدام القوة في المناطق السورية التي تعمل فيها العناصر التابعة للقوات الخاصة الأمريكية. وعلى الأغلب في المناطق الواقعة على الحدود السورية — الأردنية".

    يذكر أن المجموعة الأخيرة من المسلحين وأفراد عوائلهم قد غادرت حمص [حي الوعر]، يوم أمس الأحد، وبذلك أصبحت هذه المدينة بشكل كامل تحت سيطرة الجيش الحكومي السوري.

    انظر أيضا:

    خبير: إخلاء حي الوعر من المسلحين يمهد لإنجاز المصالحة في ريف حمص
    محافظ حمص يدعو الأهالي الذين غادروا حي الوعر للعودة إلى منازلهم
    خروج 2500 من المسلحين وعائلاتهم من حي الوعر في حمص
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, حمص, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook