00:38 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    ناجيات من حادث مانشستر الإرهابي

    اعتقال والد وشقيق المشتبه في تنفيذه هجوم مانشستر في طرابلس بليبيا

    © REUTERS / ANDREW YATES
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41

    اعتقلت قوة مكافحة الإرهاب في ليبيا، مساء الأربعاء، والد وشقيق سلمان عبيدي، الذي نفذ هجوما انتحارياً في قاعة حفلات بمدينة مانشستر البريطانية، أسفر عن مقتل 22 شخصا وإصابة العشرات.

    ووفقًا لما نشرته "قوة مكافحة الإرهاب" في العاصمة طرابلس على صفحتها الرسمية بالـ"فيسبوك"، فإن هاشم أفاد بـ"أنه منتمي لتنظيم "داعش الإرهابي" برفقة شقيقه سلمان العبيدي منفذ هجوم مانشستر، واعترف بتواجده في بريطانيا أثناء فترة التحضير، واتضح أنه على دراية تامة بتفاصيل هذه العملية الإرهابية وبأنه خرج من بريطانيا يوم 16-4-2016، واعترف بأنه على تواصل دائم مع شقيقه منفذ العملية.

    وقالت قوة مكافحة الإرهاب "إنها عرضت على رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الذي أمر بإمكانية القبض على المشتبه به في أسرع وقت، وذلك بتاريخ يوم أمس 23 مايو/ أيار، عندما تم القبض عليه تقريباً في تمام الثامنة والنصف مساء".

    وأضافت "أنه بعد الاستجواب المبدئي، أفاد هاشم رمضان أبو القاسم العبيدي، وهو من مواليد الثامن من أبريل/نيسان سنة 1997، بمدينة مانشستر الإنجليزية وهو طالب جامعي تخصص في الهندسة بمدينة مانشستر بريطانيا، أنه كان يخطط لشن هجمات إرهابية في طرابلس.




    انظر أيضا:

    شاهد ...حرائق متعمدة في مساجد ببريطانيا عقب هجوم مانشستر
    والد منفذ هجوم مانشستر: ابني برئ والشرطة اعتقلت نجلي الثاني
    رحلة منفذ هجوم مانشستر "السرية" التي حولته إلى إرهابي
    تفجير مانشستر يضع كيم كاردشيان في موقف محرج
    الكلمات الدلالية:
    إلقاء القبض على متطرف, أخبار هجوم مانشستر, داعش الإرهابي, أخيار العالم العربي, تفجير, أخبار العالم, تحقيقات, الشرطة البريطانية, قوة مكافحة الارهاب, انجلترا, طرابلس, بريطانيا, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik