11:05 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    القوات العراقية خلال مهمته في مدينة الموصل، العراق

    بالفيديو...القوات العراقية تقتحم الوكر الأخير لـ"داعش"

    © Sputnik . Rafael Daminov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    نفذت القوات العراقية، عمليات نوعية تمكنت فيها من السيطرة على مواقع استراتيجية داخل آخر وكر ومخبأ لتنظيم "داعش" الإرهابي في أقدم مدن البلاد شمالاً التي حولها الدواعش إلى ملامح مرعبة بسبب الأذى والدمار الذي ألحقوه بها.

    وأعلن قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، أن قوات من الشرطة نفذت واجبات قتالية محددة، على أهداف للدواعش في منطقة باب الطوب داخل المدينة القديمة آخر معقل للتنظيم في الساحل الأيمن للموصل مركز نينوى، شمال البلاد.

    وأكد جودت، في بيان صحفي حصلت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، على نسخة منه، اليوم الخميس 25 مايو/ أيار، أن قوات الشرطة الاتحادية، سيطرت على مبانٍ حيوية في باب الطوب، مكنت قواتنا من فرض قدرتها النارية على المنطقة المحيطة بمنارة الحدباء "التاريخية القديمة التابعة لجامع النوري والمعروف أيضا بالجامع الكبير".

    وزود المكتب الإعلامي للشرطة الاتحادية العراقية، مراسلتنا، بتسجيل مصور لتوغل القوات وسيطرتها على المباني الحيوية في باب الطوب المدينة الشهيرة والتي تعتبر أحد أقدم مدن العراق والموصل، وهي ذات طابع شعبي.

    وباشرت قوات الشرطة الاتحادية، منذ بداية الأسبوع الجاري، وبإسناد الطيران المسير، قصف عشرات الأهداف المنتخبة، لتنظيم "داعش"، في وسط المدينة القديمة في أيمن الموصل، بصواريخ "غراد" القصيرة المدى والمطورة في معامل الشرطة.

    ومن بين الأهداف التي تم قصفها، مراكز القيادة والتموين ومواضع الأسلحة الدفاعية والسيارات وآليات النقل والإسناد وسط المدينة، منوهاً إلى أن القصف تمهيداً لانطلاق المرحلة الأخيرة من عمليات استعادة ما تبقى من مناطق الجانب الأيمن.

    وتوغلت القوات العراقية التي يدعمها تحالف تقوده الولايات المتحدة في الجانب الغربي من الموصل، ونجحت في طرد "داعش" من أنحاء الشطر الغربي باستثناء مساحة لا تتجاوز 12 كيلومترا وتسعى للسيطرة على المدينة بأكملها قبيل شهر رمضان الذي يبدأ الأسبوع المقبل.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...جرافات تحاصر "داعش" في آخر أوكاره بأيمن الموصل
    بالصور: ناجيات من محرقة لـ"داعش" يرقصن على أنغام الموسيقى في الموصل
    شاهد..."الصياد الليلي" يجوب سماء الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik