05:20 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    قوات الحشد الشعبي

    الحشد الشعبي يحرر أولى مجمعات الإيزيدية من "داعش"

    facebook/popular crowd
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 297 0 0

    أكملت قوات الحشد الشعبي العراقي، اليوم الأحد 28 مايو/أيار، تحرير أولى المجمعات السكنية للمكون الايزيدي، في غرب مركز نينوى شمال البلاد من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وأفاد الناشط الايزيدي، سعد حمو في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، بإن قوات الحشد الشعبي تستعيد بالكامل مجمع النعمانية "كرزرك" الواقع على الطريق الرابط بين قضاء سنجار، والبعاج غرب الموصل مركز محافظة نينوى.

    وأضاف حمو، أن الحشد اقتحم أيضا ً مركز الناحية، لتحريرها من قبضة "داعش" الإرهابي.

    وأعلن آمر الفوج الثامن ضمن قيادة قوات سنجار التابعة لوزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، لقمان إبراهيم كلي، في تصريح خاص لمراسلتنا في العراق، يوم أمس السبت، أخر التطورات العسكرية للقضاء على تنظيم "داعش" في قرى غرب الموصل، بالمحاذاة مع سوريا.

    وأكد كلي، أن قوات الحشد الشعبي العراقي، تحاصر عناصر تنظيم "داعش" في قرى "قابوسي، وكروفي الشرقي، وكروفي الغربي، التابعة لقضاء سنجار غربي الموصل، مركز محافظة نينوى شمال العراق.

    وأضاف كلي، أن الحشد تجاوز قرية الرمبوسي جنوب قضاء سنجار، صباح اليوم، باتجاه منطقة العدنانية وهي أولى المجمعات السكينة للمكون الإيزيدي في جنوب الجبل.

    وأعلنت قوات الحشد الشعبي العراقية، السبت 13 مايو، قطع الطريق الرئيسي الرابط بين ناحية القيروان وقضاء سنجار، غرب مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، شمال غربي العراق.

    Facebook

    اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    الحشد الشعبي يسد منافذ الحدود مع سوريا
    الحكومة العراقية ترسل وفدا إلى كردستان لبحث عمليات الحشد الشعبي
    النوري: الحشد الشعبي له الدور الأكبر في رفع معنويات الجيش العراقي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, الحشد الشعبي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik