02:30 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    بلنص

    "البحرية" المصرية تعثر على حطام "بلنص" وتنتشل جثث ثلاثة من طاقمه

    Egyptian Navy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 24720

    تمكنت القوات البحرية المصرية، صباح اليوم الاثنين، من العثور على حطام بلنص (مركب) يدعى "حرية البحار"، وانتشال 3 غرقى من طاقمه، تم العثور عليهم على عمق نحو 24 متراً تحت سطح البحر.

    وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العميد تامر الرفاعي، في بيان له، صباح اليوم الاثنين، إن عملية الإنقاذ جاءت في إطار جهود القوات البحرية، في دعم أعمال البحث والإنقاذ البحري على كافة السواحل البحرية.

    وتابع "بناءً على الاستغاثة الواردة من شيخ الصيادين بدمياط، عن اصطدام إحدى السفن ببلنص صيد يحمل اسم (حرية البحار)، ما أدى إلى تحطمه وغرقه وعلى متنه 7 أفراد هم طاقم العمل به، ويحملون جميعاً الجنسية المصرية بشمال دمياط، حيث تم إنقاذ شخصين، ولم يتم العثور على باقي أفراد الطاقم.

    وأوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة أنه على الفور صدرت الأوامر بتوجيه عدد من وحدات القوات البحرية، لتقديم المعاونة بالبحث والإنقاذ للبلنص المنكوب، وأسفرت عمليات البحث عن العثور على بعض أجزاء حطام البلنص على مسافة 17 ميلاً بحرياً شمال دمياط ، وتم تكثيف البحث فى منطقة الحادث والمنطقة المحيطة به للعثور على ناجين.

    وأكد المتحدث أن رجال القوات البحرية عثروا على البلنص غارقاً على عمق 24 مترا، وعلى الفور تمت عمليات الغطس، التي أسفرت عن العثور على 3 جثث داخل البلنص المنكوب، وتم انتشال الجثث وجاري استكمال أعمال البحث، بواسطة وحدة بحرية متخصصة ذات قدرات وإمكانيات متقدمة في عمليات البحث تحت سطح الماء.

    انظر أيضا:

    القوات البحرية المصرية والأمريكية تباشران التدريب المشترك ''تحية النسر 2017"
    البحرية المصرية تضبط مركبا إيرانيا يحمل هيروين
    الخارجية المصرية توضح حقيقة ترسيم الحدود البحرية مع فلسطين
    الكلمات الدلالية:
    القوات البحرية المصرية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik