16:19 18 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    القوات العراقية خلال مهمته في مدينة الموصل، العراق

    بالفيديو...حرب شوارع مع "داعش" وتحرير آلاف الرهائن في الموصل

    © Sputnik . Rafael Daminov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    بسطت القوات العراقية سيطرتها على أهم مقرات تنظيم "داعش"، اليوم الثلاثاء 30 مايو/أيار، وتحاصره في آخر بقعة تواجد له في الساحل الأيمن لمركز نينوى شمالي العراق، وتحرر آلاف المدنيين المرتهنين كدروع بشرية من قبل التنظيم.

     

    وأعلن قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد جودت، في بيان تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، اليوم، أن قطعات الشرطة المتوغلة في حي الزنجيلي "شمال المدينة القديمة آخر معقل للتنظيم"، في الموصل، مركز نينوى، وتشتبك مع عناصر "داعش" الإرهابي، وسط الأزقة الضيقة وتكبدهم خسائر كبيرة.

    وأضاف جودت، أن كتائب صواريخ "غراد" والمدفعية الثقيلة، تقصف مقرات الدواعش، ودفاعاتهم في منطقة الزنجيلي، تمهيدا لتقدم قوات المشاة الخاصة لتحرير الأرض من قبضة التنظيم الإرهابي.

    ولفت جودت إلى سيطرة قوات الشرطة الاتحادية، على ما تسمى بمدرسة تدريب "الانغماسيين" وفرق "الإغارة" للدواعش في منطقة الزنجيلي.

    وأكد جودت، قائلا "عملنا على فتح عشرات الممرات الآمنة وحررنا آلاف المدنيين من قبضة الدواعش، ودمرنا تحصينات العدو بالكامل".

    وحصلت مراسلتنا على تسجيلات مصورة من المكتب الإعلامي للشرطة الاتحادية، توضح التقدم العسكري وإنقاذ المدنيين الذين كانوا مرتهنين من قبل تنظيم "داعش" كدروع بشرية يحتمي بهم من ضربات الطيران العراقي وللتحالف الدولي، ولعرقلة تقدم القوات.

    وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إن إعلان النصر بشكل كامل في الموصل، وهزيمة تنظيم داعش الإرهابي سيكون قريبًا.

    وكان العبادي، رئيس الوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة العراقية وصل، يوم أمس الاثنين 29 مايو/أيار، إلى مدينة الموصل، التي تشهد معارك بين القوات الحكومية وتعاونها قوات الحشد الشعبي العراقي، والجماعات الإرهابية التي كانت تسيطر على الموصل وتم التغلب عليها في مناطق عدة من المدينة.

    وقال المكتب الإعلامي للعبادي إن "رئيس الوزراء سيتفقد قطاعات قواتنا البطلة"، ونشر المكتب صورًا للعبادي في الموصل وهو يرتدي زيًا عسكريًا، ويقوم بزيارة لقوات الحشد الشعبي العراقية.

     

    انظر أيضا:

    رئيس الوزراء العراقي: إعلان النصر في الموصل "سيكون قريبا"
    إعلان النصر على "داعش" في الموصل "سيكون قريبا جدا"
    جنود عراقيون يضحون بأنفسهم من أجل إنقاذ المدنيين في الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, تنظيم داعش, العراق -, الموصل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik