09:34 GTM24 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    قال العميد عزيز راشد، المتحدث باسم الجيش اليمني المتحالف مع "أنصارالله"، إنهم صدوا الهجوم الذي قامت به قوات التحالف بمحيط القصر الجمهوري وأجبرتهم على التراجع.

    وأضاف راشد، في تصريح لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء 30 مايو/ أيار، أنه دارت معارك بين الجانبين على أطراف القصر الجمهوري وأن الجيش والمقاومة الشعبية يتقدمون في المناطق التي كانت تسيطر عليها قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والتحالف، وأن العدو يقوم بعمليات متكررة في تعز من أجل السيطرة على الأماكن الحيوية ولا يبالي خلال تلك العمليات من إرسال القذائف على الأسواق والمناطق التي تعج بالمدنيين نتيجة فشلهم في السيطرة على بعض المناطق.

    وأكد راشد، أن قوات التحالف وهادي يقومون بالاحتماء بالمدنيين وهذا ما يؤخر تقدم القوات، حيث أن الجيش اليمني واللجان الشعبية يطوقون المدينة بالكامل، في الوقت الذي تسيطر فيه قوات التحالف على مدينة في قلب تعز وباقي المدن والأحياء تحت سيطرة قواتنا.

    وتابع راشد، الوضع في تعز سجال بيننا ولا تهدأ الأمور، وهو أشبه بحرب الشوارع أكثر منها حرب نظامية، لذا فإن الحديث عن سيطرة على القصر الجمهوري أو غيره هي أمور إعلامية في المقام الأول، فالقصر تحت سيطرة الحرس الجمهوري التابع للجيش اليمني حتى هذه اللحظات.

    انظر أيضا:

    عسكري يمني يوضح حقيقة سيطرة التحالف على القصر الجمهوري في تعز
    اليمن: قتلى وجرحى بمعارك في جبل السلطان وشمال معسكر خالد في تعز
    36 قتيلا وجريحا بمعارك في تعز وشبوة ومأرب و82 غارة للتحالف
    أكثر من 40 قتيلا وجريحا بمعارك طاحنة غرب تعز في اليمن
    مقتل 6 يمنيين بغارة لطيران التحالف على محافظة تعز
    الكلمات الدلالية:
    قوات هادي, القصر, الشعبية, المقاومة, الجيش اليمني, الجمهوري, التحالف, عبد ربه منصور هادي, تعز, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik