02:57 GMT26 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الإثنين 5 حزيران/ يونيو، عن ضربات نوعية سددها الطيران العراقي على مواقع هامة لتنظيم "داعش" الإرهابي في أخطر وآخر معاقله شمالي البلاد.

    وقالت القيادة في بيانين لها، أطلعت عليهما مراسلة "سبوتنيك" في العراق، عصر اليوم، "استناداً لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن صقور القوة الجوية يوجهون عدة ضربات جوية تسفر عن تدمير مقر ووكر تابع لعصابات "داعش" الإرهابية، في قضاء الحويجة "التابع لمحافظة كركوك شمالي بغداد".

    وأضافت القيادة، أن الضربات أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش"، كما دمرت مخزن أسلحة وأعتدة لهم وأعطبتها بالكامل في الحويجة.

    وأفادت القيادة، بأن طائرات F16 العراقية توجه ضربة جوية استناداً لمعلومات خلية استخبارات وأمن "قادمون يا نينوى" وتسفر عن ما يلي:

    تدمير مخزن للأسلحة والأعتدة تابع لتنظيم "داعش" الإرهابي، في قرية الزنازل الواقعة على جانب الطريق العام موصل — الكسك، شمال العراق.

    ودمرت ضربات الطيران العراقي، معمل لصناعة العبوات الناسفة وتصنيع قنابر الهاون لتنظيم "داعش" في ناحية المحلبية (على بعد 35 كم غرب مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى).

    وأسفر القصف عن تدمير 3 أوكار مفتوحة من الداخل على بعض تستخدم كمعمل لتفخيخ العجلات، لتنظيم "داعش"، وقتل 17 إرهابياً من ضمنهم خبراء وتدمير المواد المتفجرة التي كانت بداخلها، ومرآب يستخدم كورشة لتصفيح العجلات في قضاء تلعفر — حي العروبة، التابع لمحافظة نينوى.

    ويواجه تنظيم "داعش" الإرهابي، في مناطق سيطرته الأخيرة شمال وغرب العراق، خسائر بشرية فادحة يتكبدها إثر ضربات للطيران العراقي والتابعة للتحالف الدولي ضد الإرهابي بشكل يومي مستمر.

    انظر أيضا:

    تطورات حاسمة للشرطة العراقية في دحر "داعش" من الموصل
    خلية الإعلام الحربي العراقي تكشف حقيقة قصف الموصل بمادة حارقة للإنسان
    مقتل عشرات المدنيين أثناء فرارهم من تنظيم "داعش" في الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, الطيران العراقي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook