Widgets Magazine
14:26 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

    العبادي: لن يسمح لأي طرف بتجاوز الحدود العراقية السورية

    © AFP 2019 / DOMINICK REUTER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قطر... والأزمة العربية الخليجية (579)
    0 10
    تابعنا عبر

    شدد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، على عدم السماح لأي طرف بتجاوز الحدود العراقية السورية، لأن العراق لا يريد الدخول في نزاع داخل سوريا

    القاهرة — سبوتنيك. وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، "لن يسمح لأي أحد بتجاوز الحدود العراقية السورية"، لافتاً إلى أن "العراق لا يريد الدخول في نزاع داخل الأراضي السورية".

    كما علق العبادي على الأزمة الأخيرة بين قطر وعدد من دول الخليج بالقول "نأسف للخلافات التي عصفت في المنطقة مؤخراً".

    وأضاف العبادي بحسب موقع "السومرية" إن "العمليات مستمرة لحماية غربي الأنبار وإحباط أي تعرض من داعش"، مضيفاً "نحن الآن في دور السيطرة على الحدود العراقية السورية".

    كما علّق العبادي على الأزمة الأخيرة بين قطر وعدد من دول الخليج بالقول "نأسف للخلافات التي عصفت بالمنطقة مؤخرً"، مشيراً إلى أن "دول المنطقة أيقنت أن لا دولة بمعزل عن خطر الإرهاب".

    وأبدى العبادي استعداد العراق لـ"التعاون مع أية دولة تريد القضاء على الإرهاب"، معتبراً أن "الإرهاب لا يستهدف جهة أو طائفة بعينها بل يسعى لاستهداف الحياة بكل أشكالها".

    وكان العبادي أكد، أمس الأول الأحد، أن القوات الأمنية قضت على "الإرهاب" عسكرياً، مضيفاً "لا نريد لقواتنا وأبنائنا أن يشاركوا بالقتال خارج الحدود ولا نريد زعزعة أمن الدول، فدستورنا لا يسمح بذلك".

    وكان الحشد الشعبي، أعلن في آخر شهر أيّار/مايو الماضي، أنّ قواته وصلت إلى الحدود العراقية السورية، وأنها ستبدأ عملية عسكرية لتطهير المنطقة الحدودية من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، وهو ما دفع لبعض التحليلات بأنّ الحشد سيقوم بعمليات في الداخل السوري.

    الموضوع:
    قطر... والأزمة العربية الخليجية (579)

    انظر أيضا:

    العبادي: العراق يؤيد تمديد خفض إنتاج النفط الذي تقوده أوبك
    مكتب العبادي يصدر توضيحا حول وجود مباحثات مع واشنطن
    العبادي يحذر من الوقيعة بين أبناء الشعب العراقي ويدعو لمصالحة مجتمعية
    الكلمات الدلالية:
    حيدر العبادي, قطر, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik