00:26 21 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، في اتصال هاتفي اليوم، آخر المستجدات في الشرق الأوسط وخاصة ما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب.

    وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس دونالد ترامب تحدث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة وأكد أهمية الحفاظ على الوحدة بين الدول العربية.

    كان ذلك رابع اتصال هاتفي يجريه ترامب مع زعيم في المنطقة منذ أن قطعت دول خليجية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر يوم الاثنين متهمة إياها بدعم إسلاميين وإيران.

    وقال البيت الأبيض إن الزعيمين اتفقا أيضا على ضرورة أن تنفذ كل الدول اتفاقات تم التوصل إليها مؤخرا في اجتماع بالرياض لمحاربة الإرهاب والتطرف ووقف تمويل الجماعات الإرهابية.

    وبحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية فقد أشاد السيسي بمشاركة ترامب الفعالة في قمة الرياض في أيار/ مايو الماضي وما أسفرت عنه من تشكيل جبهة موحدة لمواجهة الإرهاب على المستويات كافة.

    وأكد الرئيسان خلال الاتصال ضرورة مواصلة التصدي الحاسم للإرهاب، وأهمية الوقوف معا كجبهة واحدة قوية ضد الإرهاب والجماعات المتطرفة والمسلحة والدول التي تقوم بتمويل الإرهاب ودعمه سواء مادياً أو معنوياً، مؤكدين أنه من غير المقبول استمرار سياسة التدخل في الشؤون الداخلية للدول عن طريق دعم جماعات الإرهاب والفكر المتطرف في المنطقة، بحسب البيان.

    كما أكد الرئيسان عزم مصر والولايات المتحدة مواصلة التنسيق والتشاور على أعلى المستويات لضمان دفع جهود استعادة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والقضاء على الإرهاب على نحو نهائي، بحسب البيان.

    انظر أيضا:

    هل ستنجح حملة السعودية والإمارات ضد قطر...هذه سيناريوهات الفشل والنجاح
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أزمة قطر ودول الخليج, عزل قطر, اتصال هاتفي, البيت الأبيض, السيسي, أمريكا, قطر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik