18:40 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن الاتهامات الموجهة لقطر مازالت غير واضحة حتى الآن، متسائلاً كيف تدعم قطر الحوثيين والإخوان وحزب الله والقاعدة في ذات الوقت.

    قطر
    © Sputnik . Abdoulkader Khadj
    وفي مقابلة خاصة مع "آر تي عربي"، قال الوزير القطري إن هذه الاتهامات جزافية، مثمناً وساطة أمير الكويت من أجل حل الأزمة، وأكد أن قطر لم تصلها أي مطالب من الدول الخليجية.

    وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن قطر ضد أي تصعيد للأزمة مع جيرانها وتأمل في حل كافة الخلافات ضمن إطار مجلس التعاون الخليجي، مؤكداً قوة العلاقة الأمريكية القطرية، مستغرباً من اعتماد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" على مواقف قادة دول عربية يلقون الاتهامات جزافا.

    وأضاف الوزير القطري، خلال المقابلة، أن حماس حركة مقاومة تعمل من أجل توحيد الصف الفلسطيني وليست منظمة إرهابية، مؤكداً أيضاً أن علاقة بلاده مع إيران إيجابية، قائلاً في الوقت ذاته، لن نتخذ أي إجراءات خارج إطار مجلس التعاون الخليجي.

    وبخصوص قناة "الجزيرة"، قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني: "لن نناقش مستقبل قناة "الجزيرة" مع أي طرف فهي شأن داخلي ولا نقبل الوصاية من أحد".

    انظر أيضا:

    قيادات من "حماس" تغادر قطر... وهنية يذهب إلى إيران
    لافروف خلال الاجتماع مع وزير خارجية قطر: التهديد الرئيسي للخليج "الإرهاب"
    بعد الحصار... قطر تكشف ماذا ستفعل بالخليجيين على أرضها
    شاهد... "بضائع" غير معتادة في السوق القطري
    الكلمات الدلالية:
    قطر ليست وحدها, قطع العلاقات مع قطر, أزمة قطر ودول الخليج, تصريحات, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحكومة القطرية, مجلس التعاون الخليجي, الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, البحرين, قطر, الإمارات, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook