21:25 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "أونروا"، بـ"ممارسة تحريض واسع ضد إسرائيل"، داعياً إلى تفكيك الوكالة وضم أجزاء منها إلى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

    القدس — سبوتنيك.  وفي مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد، قال نتنياهو: إن وكالة الأونروا خلّدت مشكلة اللاجئين الفلسطينيين بدلاً من حلها. وقال "حان الوقت لتفكيك الأونروا ولدمج أجزائها في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

    واتهم نتنياهو حركة حماس، عقب إعلان وكالة "أونروا" قبل يومين اكتشاف نفق تحت مدرستين تابعتين للوكالة، بأنها تستخدم أطفال المدارس درعاً بشرياً لها.

    وأضاف: "التقيت الأسبوع الماضي بالسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي وشكرتها، باسمكم أيضاً، على تصريحاتها الحازمة المؤيدة لدولة إسرائيل التي شجبت الهوس المعادي لإسرائيل السائد في الأمم المتحدة". على حد تعبير نتنياهو.

    وأضاف نتنياهو "منذ الحرب العالمية الثانية كانوا ولا يزالون اليوم عشرات الملايين من اللاجئين ولهؤلاء الملايين من اللاجئين مخصصة مفوضية سامية في الأمم المتحدة بينما للاجئين الفلسطينيين، الذين تم توطين الأغلبية الساحقة منهم، هناك مفوضية أخرى خاصة بهم فقط. هذه هي الأونروا ويمارس في مؤسساتها تحريض واسع النطاق ضد إسرائيل".

    وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه "من أجل ذلك كله "حان الوقت لتفكيك الأونروا ولدمج أجزائها في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة".

    انظر أيضا:

    إضراب إداري في مقرات "الأونروا" في غزة والضفة
    نتنياهو: الجولان سيبقى تحت السيادة الإسرائيلية إلى الأبد
    نتنياهو يشكر المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة على مواقفها
    الرئاسة الفلسطينية: تصريحات نتنياهو مفادها أن إسرائيل غير مستعدة لتحقيق السلام
    نتنياهو يشارك في قمة "اكواس" لزيادة الدعم الإسرائيلي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل اليوم, أخبار فلسطين اليوم, اجتماع, الحكومة الإسرائيلية, الأونروا, بنيامين نتنياهو, إسرائيل, فلسطين المحتلة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook