Widgets Magazine
00:53 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

    أميركا تتواصل مع الكويت بشأن قطر

    © AP Photo / Darko Vojinovic
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قطر... والأزمة العربية الخليجية (579)
    0 03
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن الولايات المتحدة تتواصل مع دولة الكويت من أجل حل الخلاف القطري العربي، بعد إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر وغيرها من الدول، الاثنين الماضي، عن قطع علاقاتها مع قطر، متهمين إياها بـ "دعم الإرهاب والتعاون مع إيران".

    القاهرة- سبوتنيك.وأضاف الوزير القطري، في تصريحات لقناة "الجزيرة" القطرية اليوم الاثنين، "ما زلنا على تواصل مع أمير الكويت بشان الوساطة، ومستعدون لبحث الطلبات إن وجدت، شرط أن تكون واضحة، ولكن لم نحصل على أي إجابة".

    وأشار الوزير القطري إلى أن "الحوار الدبلوماسي هو طريق حل الأزمة، ولكنه يحتاج لأسس لم تتوفر حتى الآن"، لافتا إلى أن بلاده تركز حاليا على حل المشاكل الإنسانية "جراء الحصار غير القانوني المفروض علينا".

    ويزور وزير الخارجية القطري العاصمة الفرنسية باريس اليوم في سياق جولة خارجية، استهلها بزيارة كل من برلين وبروكسل وموسكو وبريطانيا، لشرح وجهة نظر الدوحة في الأزمة الراهنة.

    وفي تصريحات له أمس، قال الوزير آل ثاني إن قطر "لا تدخر جهدا في محاربة الإرهاب"، وعبّر عن استغرابه من تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي بنى مواقفه على "افتراءات ومزاعم"، وانتقد اعتماد واشنطن في موقفها على معلومات من دول أخرى رغم وجود قنوات اتصال فعالة بين البلدين لتبادل المعلومات.

    يذكر، أن السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت فجر الاثنين 5 حزيران/يونيو عن قطع العلاقات مع قطر، واتهمت الدول الأربع الدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة. وفي وقت لاحق أعلنت بعض الدول العربية والإسلامية الأخرى عن قطع العلاقات مع قطر، كما قام الأردن وعدة دول أخرى بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر.

    من جانبها نفت قطر الاتهامات، واعتبرت أن ذلك يأتي ضمن "حملة افتراءات وأكاذيب، وصلت إلى حد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني".

    اشترك في حسابنا على تويتر لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.</

    الموضوع:
    قطر... والأزمة العربية الخليجية (579)

    انظر أيضا:

    قطر تجهد لسد فجوة أحدثتها أزمة الخليج
    شركة "كوسكو" الصينية للملاحة تعلق خدمات الشحن إلى قطر
    تأثير الأزمة الخليجية على الصادرات الزراعية الأردنية إلى قطر
    تركيا تتحدث عن رسالتها الواضحة من سرعة إقرار "تمركز القوات في قطر"
    السفير عبد الله الأشعل: أمريكا لن تسمح بالصدام المسلح في قطر
    في حال الحرب بين قطر والسعودية من ينتصر...مقارنة بين الجيش السعودي والقطري
    وزير الخارجية الكويتي: قطر مستعدة لتفهم هواجس دول الخليج
    الكلمات الدلالية:
    الكويت, الولايات المتحدة الأمريكية, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik