00:04 26 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    قوات الجيش العربي السوري تستعيد مدينة دير حافر بمحافظة حلب

    الدفاع الروسية: السلام في حلب هش

    © Sputnik . Mohamad Maruf
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    قال ممثل وزارة الدفاع الروسية في مجموعات العمل في جنيف المعنية بوقف إطلاق النار والمسائل الإنسانية، العقيد ألكسندر زورين، إن السلام في حلب "هش".

    موسكو — سبوتنيك. وأعلن زورين في مؤتمر عبر الفيديو، أقيم في مبنى الوكالة الدولية "روسيا سيغودنيا"، الإرهابيون يحاولون تدمير السلام في غرب وشمال مدينة حلب.

    وأشار زورين إلى أن "السلام الذي نراه اليوم في حلب هش، نلاحظ تمركز عال للمتطرفين والإرهابيين في غرب وشمال المدينة، الذين يسعون لمحو هذا النموذج الإيجابي، الذي من وجهة نظرهم يمكن أن يكون معديا وقابلا للانتشار في أكثر من منطقة".

    وأشار زورين إلى أن إرهابيي تنظيم "داعش" الإرهابي يحاولون قطع الطريق السريع بين حلب وحمص وحماة، مؤكداً " أعتقد أنه لن يتمكنوا من القيام بذلك".

    وتأتي المعارك في ريف حلب الشرقي في سياق حرب يخوضها الجيش السوري منذ أكثر من ست سنوات ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة ذات الولاءات المختلفة، أبرزها تنظيم" داعش" و"جبهة فتح الشام".

    وأدت الأعمال العسكرية والصدامات المسلحة، وفق آخر إحصائيات صادرة عن الأمم المتحدة، إلى سقوط أكثر من 300 ألف ضحية وتشريد وتهجير ملايين السوريين داخلياً وإلى الدول المجاورة وأوروبا.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية: التحالف بقيادة أمريكا وحلفاؤه متواطئين مع "داعش" في سوريا
    الدفاع الروسية: التحالف يمنع الجيش السوري من هزيمة "داعش"
    وزارتا الدفاع الروسية والصينية تخططان لإجراء فعاليات مشتركة كبرى هذا العام
    الدفاع الروسية: لا توجد أي طائرة في العالم تضاهي "سو-35 إس"
    الدفاع الروسية: مستعدون للعمل مع الدول المعنية لإنشاء تحالف ضد الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار روسيا اليوم, التسوية في سوريا, السلام في حلب, وزارة الدفاع الروسية, ألكسندرر زورين, حلب, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik