18:37 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية تمكنت من إحباط عمل إرهابي وشيك كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والمصلين من قبل مجموعة إرهابية تمركزت في ثلاثة مواقع.

    وأوضح في بيان صحفي، نشرته الصحف السعودية، أن أحد المواقع كان في محافظة جدة، والآخرَين كانا بمكة، الأول بحي العسيلة، والثاني بحي أجياد المصافي الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام.

    وأشار المتحدث الأمنى أن الموقع القريب من المسجد الحرام كان عبارة عن منزل مكون من ثلاثة أدوار وكان يوجد بداخله الانتحاري المكلف بالتنفيذ، وبادر فور مباشرة رجال الأمن في محاصرته بإطلاق النار باتجاههم مما اقتضى الرد عليه بالمثل لتحييد خطره بعد رفضه التجاوب مع دعواتهم له بتسليم نفسه. 

    وتابع  أن الانتحاري استمر في إطلاق النار بشكل كثيف قبل أن يقدم على تفجير نفسه، مما نتج عنه مقتله وانهيار المبنى الذي كان يتحصن بداخله وإصابة (6) من الوافدين نقلوا على أثره للمستشفى بالإضافة إلى إصابة (5) من رجال الأمن بإصابات طفيفة.

    وأكد المتحدث الأمني على أن العملية الأمنية أسفرت عن القبض على (5) من عناصر الخلية بينهم امرأة بعد مداهمة مواقعهم، لافتا إلى أن مصلحة التحقيق تقتضي عدم الإفصاح عن أسمائهم.    

    انظر أيضا:

    انتحاري يفجر نفسه في حي أجياد المصافي القريب من الحرم المكي (فيديو)
    إحباط عملية إرهابية استهدفت الحرم المكي
    شاهد... ترامب وزوجته مبهوران أمام الحرم المكي
    إمام الحرم المكي يوجه رسالة قوية للسعوديات
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, استهداف السعودية, استهداف الحرم المكي, الحرم المكي, الرياض, مكة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook