04:38 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    بوغدانوف

    بوغدانوف يبحث مع السفير القطري سبل تسوية الأزمة

    © Sputnik. Vladimir Trefilov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، بحث مع السفير القطري، فهد بن محمد العطية في موسكو الأزمة في العلاقات بين الإمارة وعدد من الدول العربية.

    موسكو-سبوتنيك.وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية، اليوم: "خلال اللقاء تم تبادل الآراء حول الوضع المتأزم في العلاقات بين قطر وغيرها من الدول العربية مع التركيز على إمكانية تسويتها".

    يذكر، أن السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت يوم 5 حزيران/ يونيو عن قطع العلاقات مع قطر، واتهمت الدول الأربع الدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

    وفي وقت لاحق أعلنت بعض الدول العربية والإسلامية الأخرى عن قطع العلاقات مع قطر، كما قام الأردن وعدة دول أخرى بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر.

    وأعربت قطر عن أسفها لقرار دول الجوار قطع العلاقات معها، ورفضت كل الاتهامات بشأن دعم الإرهاب.

    وسلمت الكويت، التي تتولى الوساطة بين الدوحة والدول المقاطعة، إلى قطر مساء الخميس 22 حزيران/ يونيو، قائمة بالشروط لاستعادة العلاقات الدبلوماسية.

    وتتضمن القائمة، حسب التسريبات الصحفية، قطع العلاقات مع إيران وإنهاء الحضور العسكري التركي على أراضي قطر وإغلاق قناة "الجزيرة"، ووصفت قطر تلك المطالب بأنها غير واقعية.

     

    انظر أيضا:

    باحث بحريني: تحريك القوات التركية إلى قطر خلال الأزمة "تهديد بالحرب"
    مبيعات المواد الغذائية في قطر خلال أسبوعين تفوق الـ5 أشهر الماضية
    ترامب يكشف علاقة زيارته إلى الرياض بقرار مقاطعة قطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قطر, روسيا, المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik