19:47 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    146
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع القطرية وصول دفعة تعزيزية جديدة من القوات المسلحة التركية إلى قاعدة العديد الجوية، لتلتحق بالقوات الموجودة حالياً، والتي بدأت مهامها التدريبية مطلع الأسبوع الماضي.

    وقالت الوزارة، في بيان، إن "القوات التركية تستكمل عقب وصولها التمارين المشتركة ضمن الاتفاقيات المتبادلة بين دولة قطر والجمهورية التركية الشقيقة في هذا الشأن"، وذلك وفقاً لصحيفة "الشرق" القطرية.

    وقالت الصحيفة التركية: إن ذلك يأتي بالتزامن مع زيارة رسمية بدأها وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية، مساء أمس الخميس، إلى أنقرة حيث من المقرر أن يلتقي اليوم الجمعة بنظيره التركي فكري إيشق، كما سيلتقي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

    وأكدت أنه من المتوقع أن تـبحث خلال الزيارة الأزمة الخليجية، خاصة مطالبة دول الحصار بإغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر، وتطورات الأزمة الخليجية التي تصاعدت مع إعلان عدد من الدول مقاطعة قطر وفرض حصار بري وجوي عليها، مضيفة أن المباحثات ستشمل أيضاً ملف القاعدة العسكرية في قطر والتي طالبت دول الحصار بإغلاقها ضمن المطالب التي أرسلتها إلى الدوحة قبل أيام.

    يذكر أن قطر كانت وقعت مع تركيا عام 2014، اتفاقية بشأن إنشاء قاعدة عسكرية تركية في الدوحة، فيما صادق البرلمان التركي على الاتفاقية واعتمدها في يونيو/حزيران الجاري، وعلى أساسها أرسلت أنقرة دفعتين من القوات التركية إلى قطر في مهام تدريبية.

    انظر أيضا:

    هذا ما قد يحدث إن رفضت قطر الامتثال للمطالب الـ (13)
    خارجية قطر: طلبات دول الحصار غير قابلة للنقاش
    فرض عقوبات على قطر خطوة غير عقلانية ولن تكون لها تداعيات على الدوحة
    قطر ترفض قائمة المطالب ولكنها مستعدة للحوار
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, القاعدة التركية في قطر, قطر ليست وحدها, أخبار العاالم, أزمة قطر ودول الخليج, قاعدة عسكرية, أخبار البحرين, أخبار الإمارات, أخبار قطر, أخبار تركيا, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, أخبار مصر, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الحكومة القطرية, الحكومة السعودية, الحكومة المصرية, خالد بن محمد العطية, فكري إشيك, قطر, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook