11:50 17 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    أمير قطر

    حمدي بخيت: الحديث عن التصعيد العسكري ضد قطر غير منطقي

    © Sputnik. Aleksey Nikolskyi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الأزمة القطرية وموقف الدول العربي منها (79)
    0 01

    قال اللواء حمدي بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان المصري، إنه من الوارد أن تلجأ مصر إلى المحاكم الدولية لطلب قطر بتعوضات عن العمليات الإرهابية التي تعرضت لها مصر في إطار تصعيد العقوبات على الدوحة.

    وأضاف بخيت في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك": "كل دولة تملك أدواتها، على سبيل المثال الضغط على الشركات العالمية العاملة في قطر، مصر تعتبر اللجوء إلى المجتمع الدولي بالجرائم الموثقة، وتطالب بالتعويض عن الخسائر التي أصابت الاقتصاد المصري، وضحايا العمليات الإرهابية، ليس أقل من أن تعاقب الدوحة على ممارستها في المنطقة وعن طريق المحاكم الدولية بأنوعها والمنظمات الدولية بأنواعها".

    وأكد قائلا: "أتوقع تصعيد الأزمة على المستويين الإقليمي والدولي والمنظمات والمحاكم الدولية والتصعيد سوف يقتصر على الجانب السياسي والاقتصادي، والحديث عن التصعيد العسكري هو غير منطقي والهدف منه هو الترويج بأن هناك اعتداء على الدوحة".

    وأشار إلى أن هناك ضغط من الدول الأوروبية والولايات المتحدة لإيجاد مخرج لقطر من الأزمة، "وهي التي تقف خلف مهلة الـ٤٨ ساعة، وموقف الدول الأوروبية يتأثر بالعمليات الإرهابية على أراضيها، وبالتالي فهي مطالبة بالتحرك ضد الدول الداعمة للإرهاب، كذلك تخشى على شركاتها من العقوبات المتوقعة".

    وأوضح أن القاهرة تستضيف اليوم الأربعاء، اجتماع لوزراء خارجية مصر والسعودية والبحرين والإمارات، لتحديد مسار الخطوة المقبلة، قائلا: "لا أتوقع أن تقدم قطر شئ ملموس، وهذا سبب إطالة أمد الأزمة".

    وصرح بأن هناك أنشطة كثيرة للبرلمان المصري على المستوى الأفريقي والدولي والأوروبي والعربي في مواجهة ممارسات قطر ودعمها للإرهاب.

    الموضوع:
    الأزمة القطرية وموقف الدول العربي منها (79)

    انظر أيضا:

    الكويت تسلم السعودية رد قطر على المطالب الخليجية
    قطر تدرس نقل مقر قناة "الجزيرة" إلى لندن
    المسماري: أمير قطر هو من قاد عملية 17 فبراير ضد الدولة الليبية
    وزير الخارجية الألماني: رد قطر على المطالب كان نزيها ولديها استعداد للحوار
    وزير الخارجية القطري: نقول للإمارات كفى أكاذيبا عن دعم قطر للإرهاب
    أمير قطر يشتري قصرا لخادماته في أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة القطرية, عسكري, تصعيد, أخبار قطر, أخبار مصر, حمدي بخيت, مصر, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik