04:35 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    إسماعيل هنية

    داخلية غزة تشدد إجراءاتها على الحدود مع مصر

    © AP Photo/ Adel Hana
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110

    أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة عن تشديدها إجراءاتها الأمنية على الحدود المصرية وقطاع غزة، مع التطورات الميدانية الأخيرة في سيناء.

    وقال وكيل وزارة الداخلية، اللواء توفيق أبو نعيم في غزة عقب اجتماع أمني عقده مع قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية على الحدود الجنوبية: إنه منذ اللحظة الأولى للهجمات التي استهدفت الجيش المصري الجمعة تم تشديد الإجراءات الأمنية على الحدود بهدف منع أي عمليات تسلل أو تهريب مطلوبين.

    واضاف أبو نعيم: تم رفع حالة التأهب لقوات الأمن الوطني على طول الحدود في وقت لن تسمح فيه وزارة الداخلية بأي اختراق للحالة الأمنية على الحدود.

    ومن جانبه زار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ووفد من حماس بيت العزاء الذي اقامته الجالية المصرية في قطاع غزة لقتلى الجيش المصري.

    وقال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية: حماس ستتخذ اجراءات مكثفة على الحدود مع مصر لضمان عدم الاختراق، مضيفا أن الجنود المصريين راحوا ضحية عمل إجرامي.

    وتابع هنية: اليوم كان هناك اجتماع للمؤسسات السياسية والامنية لمتابعة تداعيات هذه الجريمة سنتخذ الكثير من الاجراءات على منطقة الحدود ومنطقة الضبط بحيث تبقى غزة عصية على الاختراقات الامنية من اي جانب.

    يذكر، أن نقاط تفتيش وتمركز تابعة للجيش المصري جنوب رفح الحدودية، بشمال سيناء، تعرضت لهجمات إرهابية، أمس الجمعة، باستخدام عربات مفخخة، مما أسفر عن مقتل وإصابة 26 جنديا، بحسب بيان أصدره الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، فيما أفادت تقارير إعلامية بسقوط العشرات بين قتيل وجريح جراء الهجمات.

    انظر أيضا:

    الجيش المصري: نفذنا ضربات ناجحة ضد إرهابيين في سيناء
    "داعش" يعلن المسؤولية عن هجمات على نقاط للجيش المصري في سيناء
    المتحدث العسكري المصري: مقتل 40 مسلحا هاجموا نقطة عسكرية شمال سيناء
    مقتل 23 عسكريا من الجيش المصري بهجومين على حاجز أمني شمال سيناء
    عملية أمنية للقوات المسلحة المصرية في شمال سيناء
    مقتل 12 عنصرا من "أنصار بيت المقدس" في قصف مصري بشمال سيناء
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب بسيناء, منع الإرهاب, اجراءات من غزة, إسماعيل هنية, غزة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik