17:07 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في روما، إيطاليا 1 يوليو/ تموز 2017

    قطر تستبق اجتماع مجلس التعاون الخليجي وترسل شروطها للبقاء

    © AP Photo / Gregorio Borgia
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الأزمة القطرية الخليجية بعد المطالب (80)
    392
    تابعنا عبر

    بعث وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، برسالة إلى عبداللطيف بن راشد الزياني، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، يعلن فيها شروط دولة قطر للبقاء كعضو في المجلس.

    وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية، أن وزير الخارجية القطري قال في رسالته، "إن بلاده ملتزمة بالقوانين والمواثيق الدولية وفي طليعتها مكافحة الإرهاب وتمويله، وما تتطلبه المقاطعة يخالف القوانين الدولية ويعتبر تدخلا في الشؤون الداخلية التي نرفض التفاوض حولها.

    وتابعت الوكالة، أن الوزير قال: "كما قلنا، بعد وضع الحصار القاسي على قطر إننا لن نتفاوض حول سيادتنا ونرفض رفضاً تاماً ، وصاية أي دولة على دولة قطر وشعبها وكررنا مراراً باب الحوار مفتوح على الأسس الإنسانية وفقا للقوانين الدولية بغية حفظ وحدة الصف الخليجي والتمسك بوحدة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولكن الدول المقاطعة لقطر تستغل المجلس لمطامعها في المنطقة والعالم بناء على الإجراءات المغلوطة وأصبحت دولة خليجية تقرر مكان بقية الدول الخليجية".

    واختتمت الوكالة، أن وزير خارجية قطر قال "إن دولة قطر تمهل الدول المقاطعة الخليجية ثلاثة أيام من تاريخ إرسال هذه الرسالة لرفع الحصار عن قطر وتعويض الخسائر السياسية والاقتصادية الواردة عليها وعلى شعبها الغالي وبعد إكمال هذه المهلة سنعلن رسميا خروجنا من مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولن نلتزم بقراراته السابقة واللاحقة".

    واختمت الوكالة، خبرها، بأنه لم يصدر أي تأكيد رسمي من قبل دولة قطر أو مجلس التعاون الخليجي بشأن هذه الرسالة حتى الآن.

    الموضوع:
    الأزمة القطرية الخليجية بعد المطالب (80)

    انظر أيضا:

    أردوغان إلى قطر ودول خليجية أخرى
    مجلس الوزراء السعودي: يجب على قطر تصحيح مسارها
    وزير الخارجية القطري: هذه عواقب التصعيد العسكري في الأزمة الخليجية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار دول الخليج, وساطة, مطالب, انسحاب, تهديد, قطع العلاقات مع قطر, الأزمة القطرية الخليجية, مجلس التعاون الخليجي, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الحكومة السعودية, الحكومة القطرية, عبد اللطيف الزياني, الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني, البحرين, الإمارات, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik