20:55 24 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الإمارات العربية المتحدة

    وزير الاقتصاد الإماراتي: الإمارات تسعى لإيجاد مبادرات للشراكة مع روسيا

    © AFP 2018 / Rene Slama
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن وزير الاقتصاد الإماراتي، سلطان بن سعيد المنصوري، عن السعي لإيجاد مبادرات جادة للشراكة مع روسيا في قطاعات الفضاء والصحة والبرمجيات والمياه، للوصول إلى الهدف الذي وضعته دولة الإمارات بأن يشكل الابتكار 5 بالمئة من الناتج الوطني بحلول العام 2021.

    روسيا– سبوتنيك. وقال الوزير في حديث لوكالة "سبوتنيك" عقب لقاء جمعه بوزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف "بناء على حوارنا مع وزير الصناعة والتجارة الروسي، نرى بإمكانية خلق شراكة بيننا وبين الروس في بعض هذه المجالات التي يتميز بها الروس مثل الفضاء والصحة والمياه والبرمجيات".

    وأضاف أن "كل هذا نستطيع فعلا أن نحوله إلى مبادرات واضحة ونستطيع أن نتعاون معهم لنبني المستهدف في دولة الإمارات والذي هو في 2021 أن يساهم الابتكار بما يصل إلى 5 بالمئة من الناتج الوطني في دولة الإمارات".

    واعتبر وزير الاقتصاد الإماراتي، سلطان بن سعيد المنصوري، أن تأثير انخفاض أسعار النفط على دولة الإمارات كان أقل من تأثيره على الدول الأخرى بسبب تنوع مصادر الدخل، بحيث لا يشكل النفط إلا 27 بالمئة من الناتج الوطني لدولة الإمارات.

    وقال الوزير في حديث لوكالة "سبوتنيك": نتكلم عن دولة الإمارات، مساهمة النفط في الناتج الوطني انخفضت إلى 27 بالمئة، وهذا ضمن الاستراتيجية التي وضعتها دولة الإمارات، طبعا هناك اختلاف وتنوع ما بين الإمارات والدول الخليجية الأخرى بنسبة مساهمة النفط".

    وأوضح المنصوري أن "تأثير هذا على الاقتصاد الكلي للدولة هو أقل، والإمارات لديها احتياطيات مالية قوية ولديها استثمارات خارجية بعوائد متميزة…واستطعنا فعلا أن نتأقلم مع هذه الجزئية سواء فيما يتعلق بمصاريفنا وبميزانياتنا، ميزانيتنا نسبة العجز لا تذكر فيها".

    وأشار الوزير إلى أنه "رب ضارة نافعة، انخفاض أسعار النفط أعطانا فرصة لمراجعة الكثير من الأمور التي تتعلق بالمصروفات التي قد نحتاجها لوضع خطة واضحة خاصة بميزانية الدولة تستمر لفترات طويلة من 3 إلى 7 سنوات تقريبا، حددنا فيها مقياسا معينا بالنسبة لهذه الميزانيات التي لا تخرج عن نطاق العجز الذي قد يسبب إشكالية".

    انظر أيضا:

    الإمارات تطرح على روسيا التعاون في مجال الصناعات الغذائية
    سفير الإمارات لدى روسيا: على شركاءنا الخيار إما التعاون معنا أو قطر
    أحمد بن فهد: علاقات متينة تجمع روسيا و الإمارات العربية المتحدة
    روسيا تبحث تزويد الإمارات بعشرات المقاتلات من طراز "سو-35"
    الإمارات: نتضامن ونقف إلى جانب روسيا للقضاء على عناصر الإجرام والإرهاب
    الإمارات تمنح مواطني روسيا تسهيلات لدخول أراضيها
    الإمارات تسعى لتعزيز التعاون مع روسيا اقتصاديا وعسكريا وسياحيا وثقافيا
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات العربية المتحدة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik