20:41 24 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

    رسالة من أمير قطر إلى سلطان عمان بشأن الأزمة الخليجية

    © AFP 2018 / STRINGER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الأزمة القطرية الخليجية بعد المطالب (80)
    0 51

    بعث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة خطية إلى سلطان سلطنة عمان، قابوس بن سعيد، تتعلق بالعلاقات الأخوية بين البلدين وآخر المستجدات على الساحة الخليجية وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

    وأفادت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قام بتسليم الرسالة لنائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان قابوس، أسعد بن طارق آل سعيد.

    والتقى وزير الخارجية القطري، أمس الاثنين، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان، يوسف بن علوي بن عبدالله، في العاصمة العمانية مسقط، وجرى خلال اللقاء، بحسب "قنا"، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

    وأطلع وزير الخارجية القطري، الوزير العماني على مستجدات الأزمة الخليجية الراهنة والإجراءات غير القانونية التي تم اتخاذها ضد دولة قطر.

    وفي 5 يونيو/ حزيران الماضي، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصاراً برياً وجوياً، قبل أن تقدم ليل 22 ــ 23 من الشهر نفسه، عبر الوسيط الكويتي، إلى قطر قائمة مطالب تضمّنت 13 بنداً، إلا أن قطر رفضت تلك المطالب واعتبرتها تدخلاً سافراً في البلاد.

    الموضوع:
    الأزمة القطرية الخليجية بعد المطالب (80)

    انظر أيضا:

    CNN تكشف عن وثائق تثبت خرق قطر لاتفاق الرياض
    بيان مشترك من الدول المقاطعة لقطر بشأن وثائق سي إن إن
    بيان كويتي أمريكي بريطاني مشترك بخصوص الأزمة الخليجية
    قطر: الحصار المفروض علينا انتهاك صريح لاتفاق الرياض
    الكلمات الدلالية:
    تميم بن حمد آل ثاني, مطالب الخليج, قطع العلاقات مع قطر, الأزمة القطرية الخليجية, وساطة, رسالة, أخبار دول الخليج, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, حكومة سلطنة عمان, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الحكومة الكويتية, الحكومة القطرية, الحكومة السعودية, الحكومة المصرية, السلطان قابوس, سلطنة عمان, البحرين, الكويت, قطر, الإمارات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik