06:26 24 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    السعودية

    للمرة الأولى... السعودية توافق على ممارسة الفتيات لهذه الرياضة

    © AFP 2018/ STR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، 11 يوليو/تموز، إقرارها تطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس الفتيات، ابتداءً من العام الدراسي المقبل.

    وقالت الوزارة في بيان: "سيتم تنفيذ البرنامج وفق الضوابط الشرعية وبالتدريج حسب الإمكانات المتوفرة في كل مدرسة، إلى حين تهيئة الصالات الرياضية في مدارس البنات وتوفير الكفاءات البشرية النسائية المؤهلة"، وذلك وفقاُ لوكالة الأنباء السعودية "واس".

    وأضاف البيان: "أن معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى أصدر قرارًا بالبدء بتطبيق هذا البرنامج اعتباراً من العام الدراسي القادم 1438 / 1439هـ، مؤكداُ أن هذا القرار جاء تحقيقاً لأحد أهداف رؤية المملكة 2030 في السعي إلى رفع نسبة ممارسي الرياضة في المجتمع".

    وقالت وزارة التعليم، إن القرار جاء بعد دراسة دامت أكثر من ثلاثة أشهر قام بها فريق متخصص بتكليف من الوزير لمراجعة كافة التوجيهات والتوصيات الصادرة في هذا الشأن وتقييم إمكانية تنفيذ برامج التربية البدنية والصحية في مدارس البنات من حيث الإمكانات الفنية والبشرية، بالإضافة إلى تكاليف إعادة تأهيل الصالات الرياضية في المدارس التي تم إنشاء صالات بها وكذلك تكاليف إنشاء صالات رياضية جديدة وتجهيزها بالأدوات اللازمة.

    يُـذكر أن مجلس الشورى السعودي، قد طالب وزارة التربية والتعليم في المملكة في 2014، بدراسة إضافة برامج للياقة البدنية والصحية للبنات "بما يتفق مع الضوابط الشرعية وطبيعتهن والتنسيق مع وزارة التعليم العالي لوضع برامج التأهيل المناسب للمعلمات"، استند فيها إلى فتوى المفتي السابق، الشيخ عبدالعزيز ابن باز.

    انظر أيضا:

    "التعليم" السعودية تبحث عن طلاب ثانوي تشبهوا بعارضات أزياء
    إنتاج رشاشات كلاشنيكوف في السعودية
    23 ألف حساب "تويتر" قطري يهاجم السعودية
    السعودية: نستعد لقمة العشرين عام 2020 من الآن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الضوابط الشرعية, التربية البدنية, الرياضة, قرار, الفتيات, الحكومة السعودية, وزارة التعليم السعودية, أحمد بن محمد العيسى
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik