10:01 20 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    لافروف وموغيريني

    موغيريني: الاتحاد الأوروبي مستعد لدعم عملية إعادة الحياة الطبيعية في سوريا

    © Sputnik . Eduard Pesov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22

    أكدت مفوضة الشؤون الخارجية وسياسة الأمن في أوروبا، فيديريكا موغيريني، أن الاتحاد الأوروبي مستعد لبذل المزيد من الجهود المادية والدبلوماسية لدعم عملية إعادة الحياة الطبيعية في سوريا.

     وقالت، موغيريني، في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في موسكو، اليوم الثلاثاء 11 يوليو/تموز: " بمجرد التوصل إلى وقف إطلاق النار، نحن مستعدون لاستخدام كل الوسائل — السياسية والمالية والاقتصادية، من أجل بناء حياة سلمية في هذا البلد ودعم عودتها إلى الحياة الطبيعية".

    وأشارت اللبمفوضة الأوروبية، إلى أنها ناقشت خلال المباحثات مع لافروف، إمكانية دعم الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في سوريا، مشيدة بالاتفاقات التي تم التوصل إليها برعاية روسية للتهدئة في سوريا.

    وبالنسبة للأزمة الخليجية، قالت مفوضة الشؤون الخارجية وسياسة الأمن في أوروبا، إن حل الأزمة في الخليج هو جزء من التعاون والعمل المشترك مع موسكو، مجددة دعم الاتحاد لجهود الوساطة التي تبذلها الكويت لحل الأزمة.

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات الاقتصادية على روسيا رسميا لستة أشهر
    لافروف: هناك دلائل على استعداد الاتحاد الأوروبي لتغيير سياسته العقيمة بحق روسيا
    الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات الاقتصادية ضد روسيا
    موسكو: رفض محكمة الاتحاد الأوروبي مشاركة رئيس "روسيا سيغودنيا" في جلسة شكواه انتهاك لحقوق الإنسان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار دول الخليج, أخبار سوريا, أخبار الاتحاد الأوروبي, أخبار أمريكا, أخبار روسيا, الأزمة الخليجية, عقوبات اقتصادية, الأزمة السورية, مجلس التعاون الخليجي, الاتحاد الأوروبي, الحكومة الأمريكية, الحكومة الروسية, وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني, سيرغي لافروف, بروكسل, سوريا, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik