04:50 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    ناشد المبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، وطرفي النزاع لدعم اقتراح استئناف الرحلات المدنية إلى اليمن وتحديداًَ العاصمة صنعاء.

    وأعلن، ولد الشيخ، في كلمة له بعد جلسة لمجلس الأمن الدولي حول اليمن، اليوم الأربعاء 12 يوليو/تموز، أن الوضع يزداد مأساوية والأزمة الإنسانية تتفاقم، داعياً جميع أطراف الصراع إلى احترام القانون الدولي.

    وقال المبعوث الدولي إلى اليمن، إن 20 مليون شخص يتأثرون بأزمة متعددة الوجوه في اليمن، مشيراً إلى أن "عشرات من الطواقم الطبية لم يحصلوا على رواتبهم".

    ودعا، ولد الشيخ، الدول إلى "الاقتداء بالسعودية في تقديم المساعدات"، مؤكداً أنه "من الضروري تحسين عمل الدولة والخدمات في اليمن"، واعتبر المبعوث الأممي، أن "الحل السياسي وحده كفيل بحل أزمة اليمن"، مؤكداً أن مشاركة أنصار الله (الحوثيين) في المحادثات أمر جوهري يمهد لاتفاق شامل.

    وخلال تقديمه الإحاطة لمجلس الأمن، لفت ولد الشيخ إلى أنه "في حزيران/ يونيو، تعرضت سفينة للاستهداف وذلك غير مقبول والحالة الإنسانية في اليمن مروعة، مشيراً إلى أن "القصف العشوائي على تعز رفع أعداد الضحايا".

    انظر أيضا:

    اليمن: 17 قتيلا وجريحا بينهم قيادي بمعارك في الجوف
    الطيران الأمريكي يضرب اليمن
    قناص لـ"أنصار الله" يردي جنديين سعوديين و18 قتيلا وجريحا في اليمن
    اليمن: إرهابي يفجر نفسه على حاجز تفتيش في لحج
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار اليمن, ضحايا, قصف, مساعدات, محادثات, الطيران, الأزمة اليمنية, الأمم المتحدة, التحالف الدولي, الحكومة السعودية, جماعة أنصار الله الحوثي, الحكومة اليمنية, المبعوث الأممي الخاص لليمن اسماعيل ولد الشيخ, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook