00:35 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    القوات العراقية التي تسعى لتحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل

    اقتحام القوات العراقية بدعم أجنبي قرية استولى عليها تنظيم "داعش"

    © REUTERS / SUHAIB SALEM
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نقلا عن مصدر أمني، اليوم الجمعة 14 تموز/يوليو، بأن قطعات من القوات العراقية اقتحمت قرية وقعت تحت سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، قبل أيام، شمالي البلاد.

    وحسب المصدر، إن قوات من الفرقة التاسعة والفرقة 16 وعمليات صلاح الدين، والشرطة والحشد الشعبي، اقتحمت قرية "إمام غربي"، جنوب الموصل، مركز نينوى، شمال بغداد، من محورين لتحريرها من قبضة "داعش" الإرهابي.

    وأضاف المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن العملية العسكرية لاستعادة قرية إمام غربي، دعمت بغطاء جوي أمريكي من التحالف الدولي ضد الإرهاب.

    ويرجح المصدر أن تحرر القرية بالكامل من عناصر "داعش"، خلال الساعات القليلة المقبلة حتى يوم غد السبت، مشيراً إلى مشاركة الأهالي في إسناد القوات وتقديم الماء والطعام لها.

    وتعتبر قرية إمام غربي من أكبر قرى جنوب الموصل، واخترقها عناصر "داعش" قبل نحو أسبوع وقتل فيها مدنيين، وصحفيين اثنين وحاصر اثنين آخرين، تمكنت القوات من تحريرهما.

    يذكر أن القوات العراقية حررت قرية إمام غربي من قبضة "داعش" الإرهابي، في 12 آب/أغسطس عام 2016، قبل بدء عمليات تحرير الموصل التي حسمت بالانتصار يوم 10 تموز/يوليو الجاري.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تواصل الاشتباكات مع "داعش" في الموصل القديمة
    القوات البحرية العراقية تتزود بكورفيتات
    القوات العراقية تواصل تطهير المدينة القديمة بالموصل
    القوات العراقية تشتبك مع "داعش" في الموصل بعد أيام من إعلان النصر
    الكلمات الدلالية:
    القوات العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik