18:21 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    المستشار عقيلة صالح

    رئيس البرلمان الليبي يرفض مقترحات السراج

    © Sputnik. Hamid Safy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 26820

    أعلن رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، أن المجلس يرفض مقترح خارطة الطريق التي قدمها رئيس حكومة الوفاق الوطني، فايز السرج، بإجراء انتخابات العام المقبل.

    وقال صالح، في تصريحات لقناة النبأ، إنه "لن يسمح بإجراء انتخابات أو مقترحات قبل صدور دستور ينظم شكل الدولة".

    وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، دعا أمس السبت، إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مشتركة في مارس/آذار 2018، تفرز رئيساً للدولة وبرلماناً جديداً، وتستمر ولايتهما ثلاث سنوات كحد أقصى، أو حتى الانتهاء من إعداد الدستور والاستفتاء عليه، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الليبية "وال".

    وفي كلمة وجهها إلى الشعب الليبي عبر قناة ليبيا الرسمية، دعا، السراج، الدول الشقيقة والصديقة لليبيا وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، إلى دعم الرؤية وخارطة الطريق التي تقدم بها، مؤكداً أنها مبادرة تتيح الفرصة أمام الجميع للمساهمة في بناء دولة ليبيا المستقبل.

    وأوضح، السراج، بأن يتم انتخاب رئيس الدولة بشكل مباشر من الشعب على ان يستمر العمل بالاتفاق السياسي وحكومة الوفاق الوطني، إلى أن يتم تسمية رئيس الحكومة الجديدة من قبل رئيس الدولة المنتخب، واعتماد حكومته من قبل البرلمان.

    انظر أيضا:

    نائب ليبي: مبادرة السراج إعلان فشل الوساطة الإماراتية ومبادرات دول الجوار
    بعد تحرير بنغازي... هل تنجح الوساطة الإماراتية في إنهاء الانقسام في ليبيا؟
    مصالحة تاورغاء ومصراته هل تفتح الباب لمصالحة عامة في ليبيا؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار ليبيا, الأوضاع في ليبيا, دستور جديد, انتخابات, مبادرة جديدة, البرلمان الليبي, المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية, فايز السراج, رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik