02:35 24 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    الرئيس عبد الفتاح السيسي

    السيسي: يجب الوقوف بحسم أمام السياسات التي تدعم الإرهاب

    © REUTERS/ Philippe Wojazer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 33530

    أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن ثوابت سياسة مصر الخارجية تقوم على عدة مبادئ منها عدم التدخل فى الشؤون الداخلية لأية دولة، مؤكدا أن مصر فى المقابل لا تسمح لأحد بالتدخل فى شؤونها.

    وشدد السيسي، خلال استقباله اليوم الاثنين، 17 يوليو/تموز، وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، على أهمية الوقوف بحسم أمام السياسات التي تدعم الإرهاب والتصدي لمحاولات زعزعة استقرار الدول العربية والعبث بمقدرات شعوبها، وذلك وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

    وأعرب الرئيس المصري، عن تقديره للمساعي الحميدة التي تقوم بها الكويت بقيادة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، فيما يخص الأزمة مع قطر، والتي تؤكد حرصها على تعزيز التضامن والتوافق العربي.

    من جانبه، أعرب وزير الخارجية الكويتي عن تطلع بلاده لاستضافة اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين لبحث سبل تطوير التعاون في مختلف المجالات.

    وأكد وزير الخارجية الكويتي حرص بلاده على أمن واستقرار مصر باعتبارها دعامة رئيسية للاستقرار في المنطقة العربية، مشيراً إلى مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

    من جهته، أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، تقدير بلاده للجهود التي يبذلها أمير الكويت لتسوية الأزمة القطرية.

    وقال شكري، إن مصر متمسكة بقائمة المطالب المقدمة لقطر، واستمرار العمل بحزمة التدابير والإجراءات المتخذة ضدها، على ضوء ما تلمسه دول الرباعية من استمرار قطر في اتباع نهج المماطلة والتسويف، وعدم اكتراثها بالشواغل الحقيقية التي عبرت عنها الدول الأربع وتطلعات شعوب المنطقة في التصدي بحزم للإرهاب والتطرف.

    انظر أيضا:

    قطر: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد مرتكبي جريمة القرصنة لوكالة الأنباء
    السعودية: مطالب الدول الأربع مستمرة إلى أن تلتزم قطر بتنفيذها
    أمير قطر يرزق بمولوده السابع
    "قاعدة عسكرية إيرانية في قطر" تشعل غضب السعوديين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار البحرين, أخبار الإمارات, أخبار السعودية, أخبار الكويت, أخبار قطر, أخبار مصر, وساطة, مطالب الخليج, تمويل الإرهاب, مكافحة الإرهاب, العلاقات المصرية الكويتية, الأزمة القطرية الخليجية, الحكومة المصرية, الحكومة الكويتية, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الحكومة السعودية, الحكومة القطرية, سامح شكري, الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح, أمير الكويت, الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي, البحرين, الإمارات, السعودية, قطر, الكويت, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik